تفاصيل خطاب الأهلي لاتحاد الكرة ضد الحكام (خاص)

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أصدر النادي الأهلي، بيان رسمي ضد لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، حيث طلب النادي بتدخل من أعضاء اللجنة الثلاثية بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية الفجة وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة.

وأكد النادي في خطابه، أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأحمر في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الفار، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات القلعة الحمراء في تصرف غير مفهوم.

وكشف مصدر داخل نادي الأهلي لـ"أهل مصر"، أن مجلس إدارة النادي تواصل مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الخماسية، الذي رفض حديث النادي على الحكام التي تخوض مباريات الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الماضية.

وأكد المصدر، أن النادي أصدر بيان رسمي ضد الحكام بعد رفض اللجنة الخماسية الموافقة على تغير طاقم الحكام كل مباراة.

وتابع المصدر، أن الكابتن الخطيب طلب الانتظار حتي المباراة القادمة ومعرفة أسم الحكم الذي يدير مباراة الفريق في مسابقة الدوري الممتاز.

وجاء في الخطاب أيضا أن النادي الأهلي لم يكن يرغب كعادته في التعقيب على أداء التحكيم المصري، ولكن الأخطاء التحكيمية الأخيرة والمتكررة، والتي أثرت في نتائج بعض المباريات بشكل مباشر مثلما جرى في مباراتي وادي دجلة والبنك الأهلي واللتين شهدتا أخطاء غير مقبولة؛ سواء من حكام الساحة أو من الحكام، دفعت النادي لهذه المخاطبة العاجلة؛ حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وطالب الأهلي مسئولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.

ويلتقي الأهلي في المباراة القادمة، فريق المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري الممتاز المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً