اعلان

مونديال الأندية| الأهلي ينتظر تميمة الحظ بعد مواجهة الدحيل.. وأوكلاند سيتي كلمة السر

الاهلي ثالث المونديال
الاهلي ثالث المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مواجهات كأس العالم للأندية، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 4 حتى 11 من فبراير القادم.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي للدحيل القطري في الدور الأول للبطولة، وفي حال فوزه سيواجه بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.

وبتلك القرعة، يكون الأهلي على موعد مع السعادة، حيث يتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة القارية عندما يواجه الفائز من الدور التمهيدي.

بجانب أن يكون بطل آسيا هو فريق كوري جنوبي، وهو ما حدث بتواجد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ويكون بطل أوقيانوسيا هو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، رغم انسحابه لكنه بطل قارة أوقيانوسيا، وقرر الاتحاد الدولي تأهل الدحيل مباشرة لمواجهة الأهلي.

بالعودة لبطولتي كأس العالم 2006 و2012، واللتان تأهل بهما الأهلي لنصف نهائي البطولة، فقد كان بطل أوقيانوسيا هو أوكلاند سيتي، كما تواجد بطل كوري جنوبي لآسيا، في 2006 كان البطل تشونبيك هيونداي، وفي 2008 كان البطل أولسان هيونداي.

بالاتجاه للقرعة، فانتظر الأهلي في البطولتين، أوكلاند سيتي أو مستضيف البطولة، واجه الأهلي أوكلاند سيتي في عام 2006، بينما واجه الأهلي سانفريش هيروشيما مستضيف البطولة في عام 2008.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً