اعلان

نائب مدير بطولة العالم لليد 2021: المونديال لنهايته بدون جماهير.. ومستوى الفراعنة يفرح (حوار)

خالد فتحى نائب مدير بطولة اليد 2021
خالد فتحى نائب مدير بطولة اليد 2021

دخلت مصر تحديا كبيرا، واتخذت خطوة جريئة بـ استضافتها مونديال العالم لكرة اليد 2021، والذي يقام حتى 30 يناير الجاري، على أربع صالات مغطاة بـ (استاد القاهرة وحسن مصطفى بـ 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية وبرج العرب)، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، لتكون مثالا ونموذجا يحتذى به في تنظيم البطولات والتعامل معها في ظل جائحة كورونا.

وفي ضوء ذلك، جاء حوار خالد فتحي نائب مدير بطولة اليد 2021 لـ "أهل مصر":

ما رأيك في حفل افتتاح مونديال اليد مصر 2021 الذي أقيم على الصالة المغطاة باستاد القاهرة بحضور الرئيس السيسي؟

الحمد لله تنظيم حفل افتتاح بطولة اليد 2021 تم بشكل ممتاز وعلى أعلى مستوى، بحضور الرئيس السيسي وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كما أن المباراة الافتتاحية بين منتخب مصر وتشيلي تمت بنجاح باهر، وأرى أن جميع الأمور التنظيمية كانت على ما يرام.

إلى أي درجة يصل التزام المنتخبات بالإجراءات الاحترازية الصارمة التي تفرضها البطولة بسبب فيروس كورونا؟

هناك التزام تام من جميع المنتخبات المشاركة في البطولة بالإجراءات الاحترازية والوقائية ونظام الفقاعة الطبية التي تسير عليها البطولة، ولكن من الطبيعي أنه خلال أول يومين أو ثلاث أيام ستكون هناك مطالب مختلفة من المنتخبات الضيوف مثل زيادة أعداد الوجبات أو تقليل مدة التنقل بين الفنادق والاستاد وأمور أخرى تنظيمية.

ما هو رد فعل المنتخبات المشاركة في المونديال تجاه تنظيم البطولة والجو العام السائد بينهم؟

جميع الفرق الأوروبية لديها حساسية شديدة تجاه أي إجراءات خارجة بسبب جائحة فيروس كورونا، وكلما كانت الأمور والإجراءات الاحترازية أشد صرامة وحزم كلما شعروا بارتياح شديد وطمانينة، وهذا هو النهج الذي نسير عليه طوال فعاليات البطولة حتى الانتهاء منها، للخروج بها بالشكل الذي يليق باسم مصر.

من وجهة نظرك ما هي العوامل التي تصب في مصلحة بطولة العالم لليد 2021؟

أرى أن أكثر العوامل التي تصب في مصلحة البطولة وتعطيها دفعة واهتمام أكبر، هو مستوى المنتخب المصري الذي يؤدي أداء جيدًا، وهو الذي يدفعنا جميعا إلى درجة عالية، بجانب أن الأمور التنظيمية تسير على ما يرام.

رأيك في مجموعة منتخب مصر ببطولة العالم لكرة اليد 2021؟

مصر تقع في المجموعة السابعة، والتي تضم منتخبات قوية ولها تاريخ في المونديال مثل السويد ومقدونيا، ولذلك من الطبيعي أن تكون لقاءات المنتخب معهم صعبة، وتعد مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره تشيلي الذي حقق فيها الفوز من أسهل اللقاءات، وعلى مستوى البطولة تعد المنتخبات المشاركة قوية ولن تكون مواجهة منتخب مصر أمامهم بالسهلة.

هل من الممكن أن تشهد البطولة أي حضور جماهيري أو إعلامي في الأدوار المتقدمة منها؟

لا لن يشهد مونديال اليد مصر 2021، أي حضور جماهيري أو إعلامي أو دعوات من أي نوع لحضور المباريات، بناء على قرارات اللجنة المنظمة، ووفقا لتطورات فيروس كورونا، ولا حتى خلال الأدوار المتقدمة من البطولة أو المباراة الختامية، البطولة تقام إلى نهايتها خلف الأبواب الموصدة.

نقلا عن العدد الورقي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل