المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فرص الفراعنة للتأهل إلى دور الـ 8 من كأس العالم لليد 2021

أهل مصر
منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

قطع منتخب مصر لليد بقيادة الإسباني جارسيا المدير الفنى للفريق، مشوار جيد في مونديال العالم لكرة اليد 2021، التي تستضيفها مصر حتى 30 يناير الجاري، وسط إجراءات احترازية و وقائية مشددة بسبب فيروس كورونا، وبمشاركة 32 منتخب لأول مرة فى تاريخ المونديال.

واستطاع الفراعنة في عبور الدور التمهيدي بنجاح كبير حيث تغلب على منتخب تشيلى و مقدونيا الشمالية بينما خسر بفارق هدف أمام منتخب السويد وتأهل وصيف المجموعة، كما شهد ظهوره بالدور الرئيسى بالمونديال مستوى ؤائع ومميز للغاية حيث حقق الفوز على روسيا بنتيجة 2828 - 23

بعده بيلاروسيا بنتيجة 35 مقابل 26، على أن ينتظر مواجهته المرتقبة مع سلوفينيا والتى تحسم مصيره فى البطولة سواء بالتأهل أم لا .

ونعرض لكم فى التقرير التالى فرص الفراعنة للتأهل إلى دور الـ 8 من كأس العالم لليد 2021:

تأهل الفراعنة كأول مجموعته:

1- فوز مصر على سلوفينيا مع خسارة أو تعادل السويد مع روسيا.

2- تعادل مصر مع سلوفينيا مع خسارة السويد من روسيا.

تأهل منتخب مصر كثاني مجموعته:

1- فوز مصر على سلوفينيا مع فوز السويد على روسيا.

2-تعادل مصر مع سلوفينيا مع تعادل أو فوز السويد مع روسيا.

وبناءًاعلى ذلك فإن أى تعادل أو فوز حققه منتخبنا الوطني يضمن له التأهل رسميًا إى دور الـ 8 من المونديال ولكن أي نتيجة سلبية للفراعنة يعني عدم تأهل مصر لربع النهائي.

وفى سياق متصل،أعرب خالد فتحي نائب مدير بطولة العالم لكرة اليد 2021، عن سعادته بتحقيق منتخب مصر لكرة اليد بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا الفوز الكبير على نظيره البيلاروسي بنتيجة 35 مقابل 26.

وقال خالد فتحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن منتخب مصر قدم آداءًا رائعًا و مستوى مميز، خلال أحداث المباراة واستطاعوا إغلاق المساحات أمام فريق بيلاروسيا.

وتابع نائب مدير البطولة قائلا، إن منتخب بيلاروسيا كانت متأثرة بمباراته أمام السويد في الجولة الماضية، بسبب خسارتهم بعد تقدمهم بفارق كبير من النقاط في بداية المباراة.

وواصل تصريحاته، بأن مباراة سلوفينيا صعب جدا خاصة وأن جميع لاعبي سلوفينيا محترفة في أندية أوروبية كبيرة وعالمية، بجانب أنهم فريق قوي جدا.

عاجل
عاجل
ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ 35 شهيدًا بينهم 12 طفلا و233 جريحًا