اعلان

الإسبانية جيسيكا تدافع عن لقبها أمام الأمريكية نيفدوفا بنهائي بطولة السليمانية للتنس

بطولة السليمانية الدولية للتنس للرجال والسيدات
بطولة السليمانية الدولية للتنس للرجال والسيدات

يسدل الستار غدًا الأحد على منافسات الأسبوع الثانى من بطولة السليمانية الدولية للتنس للرجال والسيدات المقامة بملاعب نادى السليمانية بمشاركة 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد للرجال.

وتلتقي الإسبانية الواعدة جيسيكا مينيرو، ذات الـ18 عاما، حاملة لقب الأسبوع الأول، اللعبة الأمريكية انستاسيا نيفدوفا في نهائى بطولة التنس للسيدات، وذلك فى مواجهة ثأرية بين اللاعبتين، حيث أطاحت جيسيكا باللاعبة الأميركية نيفدوفا من دور الستة عشر فى الأسبوع الأول للبطولة، وواصلت طريقها حتى توجت باللقب.

يذكر أن لاعبة منتخب مصر ساندرا سمير قد ودعت المنافسات للأسبوع الثانى على التوالى، حيث خرجت من الدور قبل النهائى بعد الخسارة أمام جيسيكا الإسبانية، بينما خسرت في الأسبوع الأول بدور الثمانية أمام السلوفاكية شانتال، وصيف الأسبوع ذاته.

أما في منافسات الرجال، يلتقي الماتادور الإسبانى كارلوس سانشيز أمام لاعب التانجو الأرجنتيني خوان بابلو في المباراة النهائية، ليعوض اللاعب الإسبانى خروجه في الأسبوع الأول من دور الـ32 للبطولة.

لا يزال لاعبو مصر يبحثون عن أنفسهم فى مواجهات الرجال فلم يظهر في الأدوار الرئيسية للأسبوع الثانى على التوالى فى منافسات الفردى سوى لاعبين فقط أدهم جابر في الأسبوع الأول وفارس زكريا في الأسبوع الثاني، وكليهما ودع البطولة من دور الـ32.

ومن جهته، أكد رامي شحاتة مدير بطولة السليمانية الدولية للتنس، أن المنافسات تزداد إثارة وقوة وشراسة من أسبوع إلى أخر مع تصاعد طموح كل لاعب في الفوز والوصول إلى منصة التتويج، وحصد مزيد من النقاط في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من كل مدارس اللعبة على مستوى العالم.

وأضاف رامي شحاتة، قائلا: "مازال يتبقى أسبوعين آخرين من البطولة، وتوالى المزيد من المفاجأت وارد للغاية، ويكفى أن المتأهلين لنهائي الرجال من غير المصنفين، بل أن المصنف الأول اللاعب الرومانى فيليب كريستيان قد ودع البطولة من دور الثمانية وكذلك بالمثل المصنف الثاني الإيطالى فابريتسيو أورانجو حامل لقب الأسبوع الأول الذى ودع البطولة في الدور ذاته، وذلك ما حدث أيضا في منافسات السيدات، حيث خرجت الجنوب إفريقية شانيل سيموندس من دور الثمانية والمصنفة الثانية ساندرا سمير من المربع الذهبى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة