اعلان

أحمد الأحمر يحتفل بعيد ميلاده الـ 37 اليوم قبل مواجهة الدنمارك بمونديال اليد

 احمد الاحمر
احمد الاحمر

يحتفل أسطورة عالم كرة اليد النجم المصرى أحمد الأحمر، بعيد ميلاده الـ 37 الموافق اليوم الـ27 من شهر يناير الجارى، فى ظل مشاركته بمنافسات بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر حتى نهاية الشهر، وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا.

يصادف عيد ميلاد الأحمر مع مبارته مع منتخب مصر ونظيره الدنماركى، والتى تقام اليوم الأربعاء فى الساعة السادسة والنصف مساءًا على استاد القاهرة، ضمن منافسات الدور الربع نهائي من بطولة العالم لليد.

ويعد الأسطورة أحمد الأحمر قائد منتخب مصر أنجح لاعب عربي في تاريخ لعبة كرة اليد، وذلك بعد الأرقام التي حققها والألقاب التي توج بها سواء مع الأندية أو المنتخب المصري.

ونعرض لكم فى التقرير التالى أبرز 10 معلومات عن أحمد الأحمر قائد منتخب مصر لكرة اليد:

1- يعد أحمد الأحمر من مواليد يوم 27 يناير عام 1984 ويلعب في صفوف فريق نادى الزمالك.

2- هو نجل لاعب الزمالك ومنتخب مصر والمدرب مصطفى الأحمر .

3- توج مع الزمالك بـ 13 بطولة محلية مع الزمالك"5 دوري مصري، 5 كأس مصر، 3 كأس السوبر المصري".

4- توج بـ15 بطولة قارية مع الزمالك "5 دوري أبطال إفريقيا، 5 السوبر الافريقي، 4 بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، لقب كأس أبطال الدوري".

5- احرز لقب دوري أبطال إفريقيا مع فريق الإفريقي التونسي.

6- أحرز 4 ألقاب بطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات مع فريق الجيش القطري مرتان، السد اللبناني مرة، أهلي جدة مرة.

7- كما توج بلقب كأس ألمانيا مع فريق فلينسبورج.

8- توج مع منتخب مصر بـ 4 ألقاب في كأس الأمم الإفريقية ودورة الألعاب الإفريقية 3 مرات و دورة الألعاب العربية مرتين ودورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة.

9- الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم للأندية برصيد 197 هدفًا.

10-برونزية كأس العالم للأندية مرة مع الزمالك.

ونجح الفراعنة فى التأهل الى دور الربع نهائى كوصيف للمجموعة الرابعة بعد 3 مواجهات بالدور الرئيسي، حقق الفوز على روسيا بنتيجة 28 - 23 بالجولة الأولى، كما انتصر على بيلاروسيا بالجولة الثانية بنتيجة 35 مقابل 26 وأخيرا تعادل مع منتخب سلوفينيا بالجولة الثالثة بنتيجة 25-25، شهدت مواجهات الدور الرئيسي تألق كبير ومستوى مميز من جميع لاعبى المنتخب الوطنى، وتمكنوا من حسم بطاقة العبور لدور الثمانية.

كما أنهى منتخب الفراعنة الدور التمهيدى بنجاح كبير حيث تغلب على منتخب تشيلى 35 / 29 ومقدونيا الشمالية 38 / 19 بينما خسر بفارق هدف أمام منتخب السويد 24 / 23 وتأهل وصيف المجموعة السابعة.

وحسمت 8 منتخبات، في مونديال بطولة العالم لليد 2021 النسخة 27 المقامة، حاليا بمصر، في الفترة من 13 الى 30 يناير الجاري تأهله إلى دور ربع النهائي، وهي منتخبات إسبانيا والمجر من المجموعة الاولى ، والدنمارك وقطر من المجموعة الثانية ، وفرنسا والنرويج من المجموعة الثالثة، والسويد ومصر من المجموعة الرابعة.

وتقام جميع مباريات ، دور الثمانية اليوم الاربعاء ، وتبدأ بلقاء مصر والدنمارك في الساعة 6.30مساء ، بينما تقام مباريات فرنسا مع المجر وإسبانيا ضد النرويج وقطر أمام السويد، في الساعة 9.30 مساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: خسارتنا من الزمالك لا تعني أننا سنهزم أمام مازيمبي