اعلان

منتخب مصر لليد يضرب أرقام قياسية رغم الخروج من مونديال 2021

منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

يعد منتخب مصر الوطنى هو واحد من أفضل وأقوى منتخبات كرة اليد فى العالم حالياً، بعد الأداء الرائع والمستوى المشرف الذي قدموه خلال بطولة العالم لكرة اليد 2021 والتي تستضيفها مصر حتى نهاية شهر يناير الجارى، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا، وبمشاركة 32 دولة لأول مرة فى تاريخ المونديال.

منتخب مصر الوطنى أعاد من جديد كرة اليد المصرية إلى العالمية و الى مصاف المنتخبات الكبيرة في عالم كرة اليد بعد غياب سنوات عديد حيث حقق الفريق الوطني المصري المركز الثامن في بطولة العالم الماضية عام 2019 و حقق المركز السابع فى بطولة العالم الحالية 2021.

ودع منتخب مصر لكرة القدم بطولة العالم لليد 2021، بعد مباراة بطولية دراماتيكية من الفراعنة مع منتخب الدنمارك حامل اللقب النسخة الماضية، بعدما استمر التعادل بين الفريقين طوال الوقت الأساسية الأشواط الإضافية، على أن تمنح ضربات الحظ الترجيحية الفايكنج بطاقة العبور إلى دور النصف نهائي من البطولة.

وقدمت كتيبة الفراعنة بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا براندو، آداء مشرف وكانوا الأقرب فى كثير من اوقات المباراة لحسم بطاقة الدور النصف نهائي ومثلوا كارت إرهاب كبير على بطل العالم طوال اللقاء، حيث أشاد الجميع بفدائية لاعبى منتخب مصر .

ونجح الفراعنة فى التأهل الى دور الربع نهائى كوصيف للمجموعة الرابعة بعد 3 مواجهات بالدور الرئيسي، حقق الفوز على روسيا بنتيجة 28 - 23 بالجولة الأولى، كما انتصر على بيلاروسيا بالجولة الثانية بنتيجة 35 مقابل 26 وأخيرا تعادل مع منتخب سلوفينيا بالجولة الثالثة بنتيجة 25-25، شهدت مواجهات الدور الرئيسي تألق كبير ومستوى مميز من جميع لاعبى المنتخب الوطنى، وتمكنوا من حسم بطاقة العبور لدور الثمانية.

كما أنهى منتخب الفراعنة الدور التمهيدى بنجاح كبير حيث تغلب على منتخب تشيلى 35 / 29 ومقدونيا الشمالية 38 / 19 بينما خسر بفارق هدف أمام منتخب السويد 24 / 23 وتأهل وصيف المجموعة السابعة.

ونعرض لكم فى التقرير التالى أبرز الأرقام القياسية التي حققها منتخب مصر لليد بعد رغم الخروج من المونديال:

1- المنتخب الوطنى المصرى فعل ما عجز عنه منتخب فرنسا أمام منتخب السويد و منتخب إسبانيا أمام منتخب الدنمارك

2- منتخب مصر الوطنى أفضل منتخب سجلت عليه السويد 24 هدف فقط

3- منتخب مصر الوطنى هو من أوقف انتصارات منتخب الدنمارك في بطولات كأس العالم بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة و لعب وقتين اضافيين بعد سلسلة فوز 15 مباراة على التوالي للمنتخب الدنماركي.

4- منتخب مصر الوطنى هو أكثر منتخب تسجيلاً في شباك منتخب الدنمارك ب38 هدف لم يفعلها منتخب أخر حتى الآن في بطولة العالم

5- منتخب مصر الوطنى هو ثاني أقوى دفاع في بطولة العالم خلف منتخب الدنمارك بفارق هدفين فقط.

6- منتخب مصر الوطنى هو المنتخب الوحيد في بطولة العالم الذي واجه قطبي نهائي بطولة العالم الحالية وخسر منهم بفارق هدف أمام السويد وبفارق رمية جزائية أمام الدنمارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً