اعلان

الشباب والرياضة: غير مسئولين عن تحول ملعب بسوهاج لحظيرة مواشي

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أكدت وزارة الشباب والرياضة عدم مسئوليتها عن تحول ملعب بنجع العرب بقرية أولاد سالم - مركز دار السلام- محافظة سوهاج إلى حظيرة لتربية المواشي.

أوضحت الوزارة في خطاب رسمى من مديرية الشباب والرياضة بسوهاج أنه لا يوجد مركز شباب فى نجع العرب بقرية أولاد سالم بمحافظة سوهاج.

وأشار الوزارة إلى أنه يوجد ملعب مساحته 2230 متر مربع بحوض الجزيرة الشرقية بقرية أولاد سالم بحرى، تم إنشاؤه عن طريقة "جمعية شروق"، على أراضي طرح النهر مساحته 2230 متر مربع وتم مخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام أكثر من مرة ومنها بتاريخ 24-8-2016 صادر برقم 280 لإنهاء إجراءات تخصيص الملعب وبناء عليه تم الرد من الوحدة المحلية بتاريخ 18-9-2016 برقم 4740 برفض تخصيص الموقع من قبل الجهة المالكة للأرض لكونها أرض طرح نهر بكتابها رقم 3784 بتاريخ 2-8-2016.

كما ورد من "وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى "الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية - الإدارة المركزية للملكية والتصرف بشأن طلب تخصيص هذه المساحة أراضي طرح النهر بأولاد سالم بحري مركز دار السلام لإقامة مركز شباب وملاعب عليها، موضحة بأنه لا يمكن إقامة مركز شباب عليها، وذلك لأنها أرض طرح نهر تقع في السهل الفيضي للنيل وتغمر بالمياه صيفا مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنشاءات مما يتعذر إقامة منشآت رياضية، وعليه قامت اللجنة برفض الطلب، وذلك أيضًا تنفيذا للقرار الشباب والرياضة رقم 92 لسنة 2003، والذي ينص على أنه لا تكون الأراضي على حافة الترعة أو نهر لإقامة مركز شباب عليها.

وتطالب الوزارة وسائل الاعلام بتحرى الدقة عند نشر أخبار تخصها مأخوذة من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى والرجوع إليها للتحقق من صحة أي معلومة يتم تداولها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً