اعلان

مباراة الأهلي والدحيل القطري بكأس العالم للأندية

الاهلي
الاهلي

يستعد جمهور الكرة المصرية من أجل مشاهدة مباراة الأهلي والدحيل القطري، في بداية مشوار القلعة الحمراء ببطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها قطر للمرة الأولى في تاريخها وللمرة الثالثة بدولة عربية، بعد أن أقيمت البطولة مسبقًا في المغرب وبالإمارات، ويسعى الفريق للفوز والعبور من عقبة أصحاب الأرض، حتى يقابل بايرن ميونخ حامل بطولة دوري أبطال أوروبا، فبرغم مشاركة المارد الأحمر بـ5 نسخ، إلا أنه لم يسبق له مقابلة بطل أوروبا، ويسعى موسيماني إلى تحقيق إنجاز البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني السابق للأهلي والذي حقق المركز الثالث في المشاركة الثانية للفريق بالبطولة عام 2006، بعد أن حقق الفوز على أوكلاند سيتي الأسترالي، ثم خسر من إنترناسيونالي البرازيلي، وفاز على كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

ويأتي الفريق القطري منتعشًا بالفوز على الأهلي القطري بالدور الـ16 من بطولة كأس أمير قطر بنتيجة 6-0، ويضم الدحيل القطري العديد من النجوم المتميزين أمثال إيدميلسون جونيور الجناح الأيمن، المعز علي ومايكل أولونجا مهاجمي الفريق، دودو الجناح الأيسر'.

ويحتل الدحيل المركز الـ2 بترتيب الدوري القطري برصيد 28 نقطة جمعهم من 15 مباراة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتعرض لهزيمة في 5 وتعادل في لقاء واحد.

الأهلى يسعى لتحقيق إنجاز أمام الدحيل

ويذهب الأهلي ساعيًا في تحقيق انجاز جديد بمديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي سبق وأن شارك بكأس العالم وحقق المركز السادس، بعد أن خسر من كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة 2-0 في المباراة الافتتاحية، ثم خسر من جونبك هيونداي موتورز الكوري بنتيجة 4-1 في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

ويحتل الأهلي المركز الـ2 بترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 21 نقطة جمعهم من 9 مباريات، حيث انتصر في 6 وتعادل في 3 ولم يتعرض إلى أي هزيمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً