اعلان
اعلان

وزير الشباب والرياضة يفتتح مهرجان تالانت بالعربي في نسخته الأولي

مهرجان تالانت بالعربي في نسخته الأولي
مهرجان تالانت بالعربي في نسخته الأولي

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم، مهرجان تالانت بالعربي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، لاكتشاف المواهب الفنية في مجالات مختلفة.

بدأ المؤتمر والذى قدمته الفنانة صفاء ابو السعود ، بالسلام الوطنى بحضور عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة .

أكد صبحي أن هذا المهرجان أول مهرجان حكومي يهدف لاكتشاف المواهب الفنية في المجالات المختلفة، والذي يستهدف أبنائنا من الشباب من سن 8 حتي 17 عاما، لاكتشاف المواهب الفنية المختلفة في المجالات ' الفنية، الأدبية، العلمية، الرياضية والمجتمعية '، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يهدف المهرجان إلي تنمية المهارات وغرس قيم الفنون والإحساس بالجمال، إضافة إلى استغلال أوقات الفراغ لدي الشباب وخلق جيل جديد مبدع والعمل علي دعمهم لإيجاد الفرص التي تتناسب مع مواهبهم المختلفة، وستقوم لجنة تحكيمية من كبار المثقفين والشعراء والفنانين والشخصيات العامة بالتحكيم لما سوف سيتم إرساله من أعمال للجنة.

مضيفاً أن وزارة الشباب والرياضة تعمل دائما علي استغلال طاقات الشباب وتحويلها إلي طاقة إيجابية مفيدة للمجتمع تعمل علي تنميته والارتقاء به.

وتحدثت رحمة ممدوح من ذوي القدرات الخاصة في المؤتمر عن المهرجان، ودعت جميع الشباب إلي المشاركة في المهرجان علي مختلف مواهبهم، وقالت انها قامت بنفسها بالتسجيل في المهرجان للتنافس فيه، حيث إن وزارة الشباب والرياضة تتيح للجميع المشاركة وليس هناك أي استثناء لأي شخص علي مستوي الجمهورية.

ومن المقرر أن يقام المهرجان على 3 مراحل، الأولى خاصة بالدعاية ثم تصفيات اون لاين ويليه تصفيات نهائية بمسرح وزارة الشباب والرياضة.

كما شهد المؤتمر عرض فيديو ترويجى لمختلف الفنون وكذلك نبذة عن المهرجان .

كما قام الدكتور أشرف صبحي بتكريم الاستاذة صفاء أبو السعود علي مجهوداتها واعمالها المتميزة التي تقوم بها بالتعاون مع الوزارة لخدمة النشء والشباب.

الجدير بالذكر ان المهرجان يتنافس فيه الشباب فى العديد من المجالات مثل الفنون التشكيلية، القصة القصيرة والمقال، التمثيل، الشعر، الإنشاد الديني، الإبتكارات العلمية، المبادرات المجتمعية وريادة الأعمال، الفنون الشعبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين