اعلان

جوزيه المخضرم يقود الأهلي أمام بايرن ميونخ (تقرير تخيلي)

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

لا صوت يعلو على صوت مباراة الأهلي والعملاق البافاري بايرن موينخ الألماني، التي تجمعهما في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين، على ملعب "أحمد بن علي" بنصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في قطر.

وتعرض "أهل مصر" تقريرا تخيليا، لموقعة الأهلي والبايرن المنتظرة مساء اليوم، حيث يقود المارد الأحمر من الإدارة الفنية، المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه، صاحب أفضل مسيرة مع القلعة الحمراء في التاريخ رفقة الجيل الذهبي.

ووفقا لفلسفة مانويل جوزيه ورؤيته للمباريات الكبيرة التي خاضها مع الشياطين الحمر أمام كبار الأندية الأوروبية ومن بينها ريال مدريد، فإنه يختلف عن المدير الفني الحالي للفريق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويفضل مانويل جوزيه عند مواجهة الفرق التي تمتلك قدرات هجومية عالية مثل البايرن تضييق الخناق على مفاتيح اللعب، وترك معركة الاستحواذ في منطقة تحضير اللعب بوسط الملعب.

كما يجيد مانويل جوزيه اللعب على أخطاء منافسيه، من خلال اللعب على عنصر معين يتخذه مفتاح لعب لفريقه في حالة الارتداد السريع.

ولكن بطل أوروبا يمتلك عدة عناصر قوية يمثلون قواما فتاكا على المستوى الجماعي في النواحي الهجومية والدفاعية، ولديه لياقة بدنية قد لا تتواجد في أي فريق آخر في العالم على الأقل خلال الفترة الماضية، لذلك فإن مانويل جوزيه قد يدفع بمحمد هاني من الجهة اليمنى، وعلي معلول من الجهة اليسرى، وبدر بانون وأيمن أشرف كقلبي دفاع، نظرا لتألقهما وانسجامهما معا خلال الفترة الأخيرة.

وتأتي واقعية جوزية دائما في منطقة وسط الملعب، حيث يفضل البرتغالي اللعب بثلاث لاعبين في مركز الوسط المدافع، وغالبا ما يدفع بأفضل العناصر منذ ضربة البداية، فقد وضع على طاولته الثلاثي عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي لبدء المباراة.

خطة جوزيه سيتم تنفيذها بالضغط على حامل الكرة بعد تجاوز منتصف الملعب، لإيقاف مفاتيح لعب بطل أوربا، وبشكل خاص توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وسيرج جنابري وكيميتش وكومان وغيرهم من نجوم الفريق الألمانى.

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، بدر بانون، أيمن شرف، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي.

وأمامهم : حسين الشحات، محمد مجدي قفشة، طاهر محمد طاهر.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

وأخير الرسالة الشهيرة التي وجهها مانويل جوزيه للاعبيه عندما واجه ريال مدريد وانتصر عليه بهدف دون رد: "لو واجهنا الريال 100 مرة لفزنا بواحدة، فاجعلوا الواحدة في هذه المباراة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء