اعلان

المارد الأحمر يستعيد ذكريات 77 في مباراة اليوم بين الأهلي وبايرن ميونخ.. هزم العملاق البافاري 2 / 1

الأهلي وبايرن ميونيخ
الأهلي وبايرن ميونيخ
كتب : عزة رخا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الدوحة، في الثامنة من مساء اليوم الإثنين، لمتابعة المباراة النارية المرتقبة بين فريقي الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، في إطار منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

لن تكون هذه المباراة الأولى للنادي الأهلي ضد أحد الأندية الأوروبية، إذ خاض المارد الأحمر العديد من المواجهات التي أظهرت للعالم أنه أحد أعرق الأندية في الوطن العربي، لا سيما بعدما حقق العديد من الإنجازات المحلية والقارية وأيضا العالمية، بخلاف وضعه على قمة الأندية الأكثر شعبية في الوطن العربي.

ولن تكون مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية هي الأولى بين الفريقين، فقد سبق لهما أن التقيا في مناسبتين من قبل، كانت المواجهة الأولى بينهما في عام 1977، عندما استضاف النادي الأهلي البايرن وفاز عليه بهدفين لهدف، وسجل أهداف النادي الأهلي شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب.

وفي المرة الثانية، التقى المارد الأحمر المصري مع العملاق الألماني في مباراة ودية عام 2012، أقيمت في قطر، وانتهى اللقاء بفوز العملاق البافاري بهدفين لهدف، وسجل الأهداف محمد بركات للمارد الأحمر، وإيفيكا أوليتش للبايرن.

ووصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، ونجح في تحقيق الفوز في أولى مبارياته أمام فريق الدحيل القطري بهدف نظيف، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الفائز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد