اعلان

ميار شريف فتاة مصر الذهبية تكتُب التاريخ لتنس مصر

ميار شريف
ميار شريف

فازت المصرية ميار شريف المصنفة 131 عالميًا، في أولى مبارياتها بالدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى.

ميار أصبحت أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز في مباراة في الدور الرئيسي للبطولة، وسبق لها التأهل للدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، واحدة من بطولات الجراند سلام الكبرى باللعبة.

ميار شريفميار شريف

وحصلت 'فتاة مصر الذهبية' كما تُحب تلقيبها، على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية، وذلك في نوفمبر 2019، بعد الفوز على الجنوب أفريقية ستورم سيمونز بشوطين، للتأهل لأولمبياد طوكيو 2021.

في أغسطس 2020 استطاعت التأهل إلى الدور الرئيسي، لبطولة براج المفتوحة، لتصبح ثاني لاعبة مصرية في التاريخ تصل لهذا الدور بعد مروة علواني عام 1999.

خسرت ميار نهائي بطولة لاس بالماس للتنس في نوفمبر الماضي، على يد المصنفة 105 عالميًا، والمصنفة الأولى في البطولة الاستونية كايا كانيبى، بشوطين دون مقابل، وهو إنجاز جديد في تاريخ مصر.

توجت 'شريف' في نوفمبر الماضي ببطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا، بعد فوزها على البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالميًا.

صاحبة الـ 24 عام وُلدت بالقاهرة في الخامس من مايو، التحقت بمدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق، في عام 2014 التحقت بشقيقتها رنا بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت بشهادة في الطب الرياضي.

بدأت 'فتاة مصر الذهبية' بدأت ممارسة اللعبة في الخامسة من عمرها، وفي سن الـ 16 أصبحت ضمن أفضل 50 لاعبة ناشئة بالعالم.

ميار شريفميار شريف

ميار لم تصل لهدفها بسهولة، فقد تركت أكاديمية أليكانتي الإسبانية، بسبب مشاكل مالية وعدم قدرتها على السفر للعب في بطولات الناشئين، لكنها لم تيأس.

في جامعة ببردين أصبحت رابع لاعبة فقط في تاريخ الجامعة تصل إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات، وأنهت عامها الأخير بالجامعة كثالث أفضل لاعبة تنس في تاريخ ببردين بـ 19 فوزًا مقابل هزيمة واحدة فقط.

وفي بداية 2019، بدأت ميار في العودة للعب بشكل احترافي، حيث بدأت سلسلة مبهرة من الفوز المتتالي وصلت إلى 26 مباراة، ما بين أبريل إلى يوليو لتقفز إلى المركز 212 عالميًا، بعد أن كانت غير مصنفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً