اعلان

5 مشاهد تسببت في تألق الشناوي مع الأهلي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

بركلات الترجيح، قاد محمد الشناوي، حارس عرين الشياطين الحمر، فريق الأهلي نحو حصد برونزية مونديال الأندية، بعد أن هزم بالميراس "بطل البرازيل".

وحقق فريق الأهلي المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية بعد أن فاز على حساب بالميراس بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد المدينة التعليمية.

وحصد الشناوي جائزة رجل مباراة الأهلي وبالميراس، بعد الأداء الرائع الذي ظهر عليه في حماية عرين الأحمر من لدغات الخصم.

ويرصد أهل مصر أبرز المشاهد التي صنعت الشناوي "بطل الأهلي".

الشناوي متخصص مونديال

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها الشناوي في بطولة المونديال، ولكن كانت المشاركة السابقة له في بطولة مونديال المنتخبات، والتي تألق فيها، وحصد جائزة رجل مباراة مصر والأورجواي، في مستهل مباريات المنتخب الوطني في مونديال 2018.

الشناوي بطل ركلات الترجيح فى الأهلي

لم تكن هذه المرة هي الأولى التي يقود فيها الشناوي الأهلي للفوز ببطولة ما بركلات الترجيح؛ فقد سبق وأن قاد الأهلي للتتويج ببطولة كأس مصر، على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح (3-2).

رقم قياسي

وتمكن الأسد المصري من تحقيق رقم قياسي في مونديال الأندية، حيث إنه يعد الحارس العربي الأول الذي حقق ال"كلين شيت" في مباراتين من كأس العالم للأندية متفوقًا على السد العالي عصام الحضري، حارس الأهلي السابق.

المنقذ

واستطاع محمد الشناوي أن ينقذ عرين الأهلي في وقت عانى فيه جمهور الأحمر من أخطاء حراس المرمى السابقين للشناوي.

كما أنقذ الشناوي عرين المنتخب المصري في ظل عدم وجود حارس مرمى مصري من الطراز الفريد.

الكابيتانو

يتميز محمد الشناوي بشخصية القائد؛ والتي أظهرها بقوة في مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ ففي مباراة نهائي القرن حث الشناوي زملاءه في المباراة على تقديم أداء كبير يليق باسم النادي الأهلي.

كما قام الشناوي بتعنيف زملائه بين شوطي المباراة، بعد التراجع الذي شهده الأهلي بعد العشر دقائق الأولى من اللقاء، والذي أدى لتعادل الزمالك المبكر، ليعود الأهلي بقوة في الشوط الثاني، ويخطف البطولة الغالية من أنياب الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق