بالأرقام.. مصطفى محمد يتفوق على محمد صلاح

مصطفى محمد
مصطفى محمد
كتب : أحمد رضا

يواصل النجم المصري مصطفى محمد "الأناكوندا "، مهاجم الزمالك السابق وجالطة سراي التركي الحالي، التألق في المباريات التي يشارك بها مع فريقه الجديد في تجربته الاحترافية الأولى.

وانتشر سؤال بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية استكمال مصطفى محمد مسيرته الاحترافية والانطلاق ومن ثم النجاح مثل محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، أم يفشل في تجربته الاحترافية مثله مثل الكثير من اللاعبين المصريين الذين فشلوا في إثبات الذات بالملاعب الأوربية.

ويستعرض "أهل مصر" أرقام مصطفى محمد في بداية مشواره الاحترافي مع جالطة سراي مقارنةً بـ"فخر العرب" محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

في بداية مشوار محمد صلاح الاحترافي مع فريق بازل السويسري، شارك في أول مباراة له في 8 أغسطس 2012 كبديل أمام فريق مولده النرويجي في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، حيث شارك كبديل بالدقيقة 74 ولم يسجل أو صنع أية أهداف.

وفي الثاني عشر من أغسطس، شارك محمد صلاح مع بازل أمام فريق ثون بالدوري السويسري وانتهت بفوز بازل بثلاثية مقابل هدف، وصنع فخر العرب هدفاً من ثلاثية بازل.

وشارك مو صلاح في ثالث مبارياته مع بازل في 18 أغسطس 2012 أمام لوزان بالدوري السويسري وانتهت بفوز بازل بثنائية نظيفة، ونجح محمد صلاح في تسجيل أول أهدافه مع بازل كما صنع هدفاً آخر.

وفي الحادي والعشرين من أغسطس 2012، خسر بازل بمشاركة محمد صلاح 2-1 على يد فريق سي إف آر كلوج الروماني في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، تفوق مصطفى محمد على محمد صلاح في مبارياته الأولى بالمشوار الاحترافي، حيث شارك حتى الآن مع جالطة سراي خلال 4 مباريات، الأولى أمام باشاك شهير ونجح الأناكوندا في تسجيل هدف من ركلة جزاء، والثانية أمام فنربخشة في قمة الدوري التركي وانتهت المباراة لصالح جلطة سراي بهدف نظيف بتوقيع مصطفى محمد.

وفي مباراة كأس تركيا أمام ألانيا سبور، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 3-2، وعلى الرغم من الخسارة ساهم الأناكوندا في هدفي جالطة سراي حيث سجل الأول وصنع الثاني، وأخيراً في مباراة اليوم بالجولة 25 بالدوري التركي والتي جمعت بين جلطة سراي وقاسم باشا، فاز أبناء فاتح تريم بهدفين مقابل هدف، وصنع مصطفى محمد الهدف الأول وسجل الثاني من ركلة جزاء.

وبذلك نجح مصطفى محمد في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين في أول 4 مباريات له مع جلطة سراي، فيما سجل محمد صلاح هدف وحيد وصنع هدفين في أول 4 مباريات مع فريقه الأول بتجربته الاحترافية في بازل السويسري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً