المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأولمبية الدولية: نجاح المونديال فتح الباب أمام إقامة البطولات الرياضية بأمان في مصر

أهل مصر
مونديال اليد
مونديال اليد

تعاون الحكومة المصرية والاتحاد الدولى لليد واللجنة المنظمة كان حجر الزاوية فى تحقيق النجاح ومثال رائع على الشراكة الفعالة بين الرياضة والسلطات الحكومية .

التنظيم الآمن للمونديال منحنا الثقة الكبيرة فى المجتمع الأوليمبي عند الإعداد للأحداث المستقبلية.. وسيتم تضمين الدروس المستفادة من المونديال عند تنظيم دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية :"أن التعاون السلس بين الاتحاد الدولي لكرة اليد وحكومة جمهورية مصر العربية واللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال الـ27-مصر 2021 وضع أساس النجاح الباهر لهذه البطولة التى لا تنسي، ويعد مثالاً رائعاً على الشراكة الفعالة بين الرياضة والسلطات الحكومية والاستفادة من خبرة كل منهما مع احترام أدوار ومسؤوليات كل منهما".

واعتبر رئيس الأوليمبية الدولية مونديال العالم لكرة اليد بمصر مثالاً على أنه من الممكن أن تتم إقامة البطولات الرياضية بأمان حتى فى ظل القيود الصحية المستمرة أثناء تفشي وباء كورونا، وذلك بفضل التنظيم المتميز والبروتوكولات الصحية الصارمة لجميع الأطراف المعنية.

جاء ذلك فى خطاب رسمي بعثه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد للتهنئة على النجاج الذى حققته بطولة العالم لكرة اليد بمصر، والثناء على أداء اللاعبين المتميز على الرغم من تداعيات فيروس كورونا.

وتابع رئيس الأوليمبية الدولية -فى خطابه- :"لقد أعطي التنظيم الآمن للبطولة الثقة الكبيرة لنا جميعاً فى المجتمع الأوليمبي عند الإعداد للأحداث المستقبلية وبالأخص دورة الألعاب الأوليمبية المؤجلة طوكيو 2020، وتظل صحة وسلامة الرياضيين وكافة المشاركين على رأس أولوياتنا في هذه الألعاب الأوليمبية"، مشيراً أنه سيتم تضمين الدروس المستفادة من هذه البطولة فى الإجراءات المماثلة الشاملة التى سيتم وضعها في طوكيو.

عاجل
عاجل
بدء تطبيق مواعيد غلق كافة المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح والنوادى