اعلان

كواليس تراجع اتحاد الكرة عن استضافة لقاء الوداد وكايزر تشيفز (خاص)

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، عن استضافة لقاء الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ضمن لقاءات الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وأكد الاتحاد في بيانه أنه بعد إعلان الـ "كاف" تأجيل اللقاء لأجل غير مسمى، مصر لن تستطيع استضافة اللقاء بسبب ارتباطات ملاعبها خلال الفترة المُقبلة، بجانب الظروف المحيطة بالمباراة.

وأكد مصدر خاص من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن قرار استضافة مصر للقاء، يعد قرارًا فرديًا من أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المُكلفة بإدارة اتحاد الكرة، واتضح ذلك بعد أن كشف الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية، عند سؤاله عن الإجراءات الاحترازية، أنه لا يعلم أي شيء عن قرار استضافة المباراة بستاد السلام، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات احترازية بشأن هذا اللقاء.

وتابع سلطان: "إذا استضافت مصر ذلك اللقاء، فهو لقاء خاص بالاتحاد الإفريقي، وهو صاحب التنظيم والإجراءات الاحترازية".

وكان "أهل مصر"، قد تواصل مع محمد بيومي خبير اللوائح، وأكد أن استضافة مصر لأي مباراة يجب أن تكون من خلال اتحاد كرة القدم المصري، بالتنسيق مع الاتحادات الأخرى، وقال: "إذا استضافت مصر ذلك اللقاء فهي كارثة، كيف توافق مصر على استضافة المباراة بعد رفض المغرب بسبب انتشار كورونا في جنوب إفريقيا".

وأضاف بيومي: "أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري هو صاحب القرار، ويجب أن يتحدث إلى الاتحاد المغربي والاتحاد الإفريقي، فهو صاحب رأي ولا يمكن أن يتخذ قرار منفرد".

وعن استضافة مصر كأس العالم لكرة اليد وتطبيق الإجراءات الاحترازية، قال: "هي بطولة عالمية ولها مجهود كبير إعلامي وحكومي، ولها متابعة خاصة على مستوى العالم، فما الفائدة من استضافة لقاء الوداد وكايزر تشيفز".

وعن اعتذار الجبلاية عن اللقاء، تابع: "هذا هو قرار الصواب بعد أن كاد مجاهد أن يحدث أزمة للكرة المصرية وملاعبنا باستضافته لهذه المباراة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)