اعلان

أحدث أنباء الرياضة عالمياً

الدوري الاسباني
الدوري الاسباني
كتب : أهل مصر

كان لانتشار فيروس كورونا كبير الأثر في تعديل أو إلغاء عدد كبير من الفاعليات الرياضية حول العالم. وحتى بعد عودة معظم الفاعليات الرياضية مرة أخرى، تم إقامتها بدون جمهور، وفي أفضل الأحوال يقتصر الحضور على عدد محدود من الجمهور. وفي هذا التقرير، سوف نرصد لكم أحدث أنباء عالم الرياضة.

كرة القدم

كأس العالم للأندية

من أهم البطولات التي أقيمت مؤخراً هي بطولة كأس العالم للأندية. وكأس العالم للأندية هي بطولة دولية تقام بين أبطال القارات الستة، بالإضافة لمشاركة فريق سابع كضيف من البلد المضيف.

وبطولة هذا العام تمت إقامتها في دولة قطر، وحضر هذه البطولة 6 فرق وهي:

1. فريق بايرن ميونيخ ممثلاً عن القارة الأوربية;

2. فريق الأهلي المصري ممثلاً عن القارة الأفريقية;

3. فريق بالميراس البرازيلي ممثلاً عن قارة أمريكا الجنوبية;

4. أوكلاند سيتي النيوزلندي ممثلاً عن قارة إستراليا; (لم يتمكن الفريق من الحضور نظراً لوجود عدد من الإصابات بفيروس كورونا)

5. أولسان هيونداي ممثلاً عن قارة آسيا;

6. تيجريس أونال ممثلاً عن قارة أمريكا الشمالية;

7. الدحيل القطري ممثلاً عن دولة قطر البلد المضيف.

وقد تمكّن فريق بايرن ميونيخ الألماني – كما كان متوقعاً – من حسم لقب هذه البطولة، بعدما تغلّب في المباراة النهائية على فريق تيجريس أونال المكسيكي . لمزيد من أخبار الألعاب زر موقع a7lacasino.

الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي واحدة من أقوى مسابقات كرة القدم في العالم. والمفاجأة الكبرى التي فاجأت كثير من عشاق كرة القدم الإنجليزية هي المستوى المتذبذب لبطل النسخة الماضية (ليفربول).

والسبب الرئيسي وراء هذا التذبذب في المستوى هي الغيابات الكثيرة والمحورية في قوام الفريق الإنجليزي. فقد أصيب 3 لاعبين ارتكاز دفاعي اساسيين وهم فان دايك وجوميز وماتيب، بالإضافة للصفقة الهجومية الواعدة التي حصل عليها الفريق وهو جوتا الوافد الجديد على صفوف الفريق هذا العام.

بينما عاد مانشستر سيتي مرة أخرى لموقعه الطبيعي في الصدارة، بفارق يصل إلى 8 نقاط عن أقرب منافسيه! السر وراء هذا التألق الكبير الذي يشهده السيتي يكمن في المستويات الاستثنائية التي يؤديها اللاعبين جاندوجان وفودين.

الدوري الانجليزيالدوري الانجليزي

بينما تمت إقالة فرانك لمبارد من قيادة فريق تشيلسي نظراً لتذبذب النتائج، وحالياً، يحتل الفريق المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما الشياطين الحمر، فريق مانشستر يونايتد. فيشهد هو الآخر تذبذباً بعض الشيء في المستويات المقدمة. ولكن ينقذه في كثير من الأحيان خط الوسط البارع برونو فرنانديز.

وحالياً، يتزعم محمد صلاح اللاعب المصري صدارة الهدافين برصيد 17 هدفاً، يليه فيرناندز برصيد 14 هدفاً. بينما يتربع على عرش التمريرات الحاسمة هاري كين لاعب توتنهام.

الدوري الإيطالي

يشهد الدوري الإيطالي هذا العام تنافساً كبيراً، خاصة بعدما قامت معظم الأندية الكبيرة بتدعيم صفوفها بلاعبين يمتلكون قدراً كبيراً من الخبرة.

ففي اليوفي، تجد معشوق الجماهير كريستيانو رونالدو، وفي الإنتر تجد الدبابة البلجيكية لوكاكو، بينما استعان الميلان بالمخضرم السويدي إبراهيموفيتش. الصراع في الدوري الإيطالي أكثر حدة واشتعالاً من الدوري الإنجليزي.

ابرافيهموتشابرافيهموتش

يأتي في صدارة الدوري الإيطالي حالياً فريق الإنتر، ويليه فريق الميلان بفارق نقطة واحدة فقط، وفي المركز الثالث نجد فريق روما بفارق نقطة واحدة فقط عن فريق اليوفي – الذي يمتلك مباراة مؤجلة – وبعدها تتساوى 3 فرق في النقاط وهي نابولي واتلانتا ولازيو، ويليهم مفاجأة هذا العام فريق ساسولو.

الدوري الأسباني

على الرغم من أن في زمن الكورونا كل شيء وارد، إلا أن الكثيرين لم يتوقعوا سقوط الريال والبارسا في نفس التوقيت! وفي الوقت ذاته، استغل فريق اتليتكو مدريد هذه الفرصة أفضل استغلال وقام بإجراء صفقات جيدة جداً لتدعيم الفريق أبرزها حصوله على خدمات المهاجم الذي كان يلعب في برشلونة سابقاً (لويز سواريز)، حيث يحتل المهاجم الأورجواني صدارة الهدافين حتى الآن في الدوري برصيد 16 هدفاً.

وعلى الرغم من أن فريق البارسا بدأ مؤخراً في استعادة النظام، وعاد مرة أخرى لتقديم مستويات قوية ومميزة – حيث انتصر في آخر 5 مباريات لعبها في الدوري – إلا أن هذا لا يشفع له كثيراً في اللحاق باتليتكو مدريد، حيث يحافظ الفريق المدريدي على فارق يصل إلى 10 نقاط.

والريال يسير تقريباً على نفس خطى البارسا، ويظل السؤال قائماً بالطبع مع وجود 15 مباراة متبقية لمعظم الفرق، هل سيتعثر اتليتكو مانحاً الفرصة للبارسا أو الريال لملاحقته واقتناس لقب الدوري هذا العام؟! سؤال ستجيب عنه المباريات القادمة.

الدوري الاسبانيالدوري الاسباني

كرة اليد

شهدت كرة اليد الحدث الأكبر في مسابقات اللعبة التقليدية، حيث أقيم كأس العالم لكرة اليد للرجال في مصر الشهر الماضي. وكان هناك حديثاً عن احتمالية تأجيل المسابقة لحين انتهاء الجائحة، لكن السلطات الرياضية المصرية تمكّنت من تقديم كافة الضمانات وتوفير كافة الإجراءات التي تضمن أمان وسلامة اللاعبين.

وقد خرجت البطولة بشكل أكثر من ممتاز وفقاً لتقييم المحللين. وعلى الرغم من أن عدداً من المحللين اعتقدوا أن منتخب الدنمارك (بطل العالم) سيحسم البطولة بسهولة، إلا أن المنتخب المصري أثبت خلاف ذلك. حيث اقترب المنتخب المصري من اقتناص الفوز من المنتخب الدنماركي في مباراتهم التي أقيمت في جولة دور 8 من البطولة.

تمكّن المنتخب المصري من التفوق على المنتخب الدنماركي خاصة في الشوط الثاني من المباراة. وكادت المباراة تنتهي لصالح المنتخب المصري بفارق نقطة واحدة، إلا أن أحد اللاعبين المصريين ارتكب خطأ إجرائياً استوجب ضربة جزاء عكسية، تعادل بها منتخب الدنمارك. وبعد لعب شوطين إضافيين بين المنتخبين، انتهت المباراة بالتعادل، ليحتكم الفريقين إلى ضربات الجزاء التي نجح المنتخب الدنماركي في حسمها لصالحه، وحصل على لقب البطولة في نهاية المطاف بعد انتصاره على المنتخب السويدي في المباراة النهائية.

نهائي كأس العالم نهائي كأس العالم

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

من أهم البطولات التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة هي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. وتقام البطولة على الأراضي الإسترالية في الفترة ما بين 10 يناير وحتى 21 فبراير.

في منافسات السيدات، أقميت المباراة الأولى في ربع النهائي بين اليابنية ناعومي أوساكا المصنفة الثالثة عالمياً، مع التايلاندية هاسي سو وي، ونجحت اليابانية في الانتصار بمجموعتين دون رد. هناك 3 مباريات أخرى ستقام اليوم وغداً بإذن الله، الأولى بين الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة رقم 10 عالمياً والرومانية سيمونا هاليب المصنفة رقم 2 عالمياً. والمباراة الثانية ستقام بين المصنفة الأولى عالمياً أشليا بارتي والمصنفة رقم 25 عالمياً كارولينا ماتشوفا التشيكية. بينما تقام آخر مباراة في دور ربع النهائي بين الأمريكيتين جينفير برادي وجيسيكا بيجولا.

بطولة أستراليا المفتوحة للتنسبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وفي منافسات الرجال، أقيمت المباراة الأولى بين البلغاري جريجور ديمتريوف والروسي أوسلان كارتزيف وانتصر فيها الروسي. يتبقى 3 مباريات أخرى ستقام بين الصربي نوفاك ديجوفيتش المصنف الأول عالمياً والألماني ألكسندر زفيرف، والمباراة الثانية ستقام بين الروسيين أندريه ريبلوف ودانييل مدفيدف، بينما ستقام المباراة الأخيرة بين اللاعبين اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والأسباني رفائيل نادال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً