اعلان
اعلان

أنشيلوتي الصاروخ المحطم للديربيات والكلاسيكيات العالمية

أنشيلوتي
أنشيلوتي

تمكن فريق إيفرتون، تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من حسم 'ديربي ميرسيسايد' لصالحه، بعد تحقيقه انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره ليفربول، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد 'أنفيلد'، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 40 نقطة، ليظل في المركز السابع من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'، بالتساوي مع صاحب المركز السادس ليفربول في عدد النقاط.

ويواصل أنشيلوتي تحطيم الأرقام القياسية كمدرب، على مدار تاريخه، حيث إنه استطاع أن يحسم أكثر من ديربي مع الفِرق التي تولى تدريبها، في الدوريات الخمسة الكبرى.

ويستعرض أهل مصر أبرز الديربيات التي حسمها كارلو أنشيلوتي لصالحه..

ديربي تورينو

بدأت مسيرة أنشيلوتي مع الديربيات في عام 2000، عندما تولي القيادة الفنية لفريق يوفنتوس؛ فاستطاع في هذا الموسم أن يهزم فريق تورينو بنتيجة (3-2) في بطولة الدوري الإيطالي، ليحسم أول ديربي له في تاريخه التدريبي.

أنشيلوتيديربي تورينو

ديربي ميلانو

حسم أنشيلوتي، خلال فترة تدريبه لإيه سي ميلان، أكثر من 'ديربي ميلانو' لصالحه؛ حيث إنه فاز في أول ديربي له على إنتر ميلان بنتيجة (4-2) في بطولة الدوري الإيطالي لعام (2001).

أنشيلوتيديربي ميلانو

ولم تكن هي المرة الأخيرة التي يحسم فيها الميلان، تحت قيادة الإيطالي ديربي ميلانو لصالحه، بل إنه هزم الإنتر في نحو 11 ديربي تقريبًا.

ديربي لندن

فاز كارلو أنشيلوتي، عندما كان يدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، على حساب أرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي لعام (2009)، بنتيجة (3-0) في لقاء الدور الأول، و(2-0) في مواجهة الدور الثاني، ليحسم لقائي 'ديربي لندن' لصالحه، في موسم واحد.

أنشيلوتيديربي لندن

ديربي مدريد

وفي عام 2013، تولى أنشيلوتي القيادة الفنية للملكي ريال مدريد، ليبدأ رحلة جديدة في حسم الديربيات، حيث إنه تمكن، في هذا العام، أن يقسو على أتلتيكو مدريد بنتيجة (5-0)، في لقائي الذهاب والإياب من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

أنشيلوتيديربي مدريد

الكلاسيكو الألماني

وعندما تولى أنشيلوتي القيادة الفنية لفريق بايرن ميونيخ في عام 2015، تمكن من تحقيق نحو 7 انتصارات على منافسه الأشرس في ألمانيا بروسيا دورتموند، ليحسم بذلك 7 كلاسيكيات ألمانية لصالحه.

أنشيلوتيالكلاسيكو الألماني

كلاسيكو الأرض

في الفترة التي درب فيها أنشيلوتي ريال مديد، حقق 3 انتصارات غالية على برشلونة، في بطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا؛ ليحسم كلاسيكو الأرض في 3 مناسبات.

أنشيلوتيكلاسيكو الأرض

ديربي ميرسيسايد

أنشيلوتيديربي ميرسيسايد بالأمس، تمكن كارلو أنشيلوتي من حسم ديربي جديد، في مسيرته التدريبية، مع إيفرتون، أمام فريق ليفربول، بعد أن هزمه بنتيجة (2-0) في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل