اعلان

قبل مواجهة الغد.. الجولة الثانية "عقدة الزمالك" آخر 5 مواسم في دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي
كتب : أحمد رضا

يحل فريق الكرة بنادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على فريق تونجيث السنغالي غداً الثلاثاء في تمام السادسة مساءً في إطار منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وفي هذا التقرير يستعرض "أهل مصر" نتائج الزمالك في الجولة الثانية بدوري أبطال أفريقيا خلال آخر 5 مشاركات للفارس الأبيض.

موسم 2013

واجه الزمالك فريق ليوبارد دي دوليسي الكونغولي في الجولة الثانية بدوري أبطال أفريقيا 2013، وخسر الفارس الأبيض في مباراة خارج الديار بنتيجة هدف نظيف سجله اللاعب نتيلا في الدقيقة 37.

موسم 2014

وفي موسم 2014 بدوري أبطال أفريقيا، استضاف الزمالك في الجولة الثانية فريق الهلال السوداني وكان الفوز حليف أبناء ميت عقبة بنتيجة 2-1، وسجل الهدف الأول لنادي الزمالك اللاعب دومينيك دا سيلفا بالدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل الهلال في الدقيقة 25 بأقدام اللاعب مدثر الطيب، إلا أن محمد عبد الشافي نجح في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 81.

موسم 2016

وكان الوضع مختلفاً في موسم 2016 حيث كانت مباراة الزمالك في الجولة الثانية بدور المجموعات كان من المفترض أن تكون أمام وفاق سطيف الجزائري إلا أن الاتحاد الأفريقي قام باستبعاد الفريق الجزائري بسبب شغب جماهيره في لقاء الجولة الأولى أمام صن داونز.

واستضاف الزمالك ذلك الموسم في ثاني مباريات دور المجموعات فريق صن داونز الجنوب أفريقي، إلا ان الأخير أحرج الفارس الأبيض في عُقر داره وفاز بنتيجة 2-1، سجل هدفي صن داونز كلاً من: صامويل مابوندا بالدقيقة 18، خاما بيليات بالدقيقة 67، فيما سجل هدف الزمالك الوحيد محمد إبراهيم بالدقيقة 37.

موسم 2017

حل الزمالك ضيفاً على أهلي طرابلس الليبي في لقاء الجولة الثانية بدور المجموعات موسم 2017، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

موسم 2020

وفي الموسم الماضي الذي أنهاه نادي الزمالك وصيفاً للنادي الأهلي، فاز لاعبو القلعة البيضاء في مباراة الجولة الثانية بدور المجموعات أمام فريق بريمو دي أوجوستو الأنجولي بثنائية نظيفة سجلها المغربي أشرف بنشرقي بالدقيقة 16 والدقيقة 68.

وبذلك فإن نتائج الزمالك في مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات خلال آخر 5 مشاركات للفارس الأبيض بدوري أبطال أفريقيا تمثل "عُقدة" للجماهير البيضاء، حيث فاز الزمالك خلال مباراتين وخسر في مثلهما وتعادل في مباراة واحدة.

ويسعى لاعبو الزمالك في مباراة الغد أمام تونجيث إلى تحقيق الفوز لتعويض التعادل أمام مولودية الجزائر في مباراة الجولة الأولى للمنافسة على أحد المركزين المؤهلين لدور الثمانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال