اعلان

في ذكرى رحيل عمرو فهمي.. كافح الفساد وخلد العالم وأصدقائه ذكراه

عمرو فهمي
عمرو فهمي

توافق اليوم الذكرى الأولى لوفاة عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد الإفريقي السابق، والذي توفى إثر إصابته بالسرطان، ولم يكتفي بهذا المنصب، بل وترشح لرئاسة الـ 'كاف'، بعد أن تم إقالته من منصب السكرتير العام بسبب اتهام الاتحاد الإفريقي بالفساد، ولم يكتفي فقط بكونه أحد الرموز الكبرى في كاف، لكن عُرف عنه انتمائه الكبير للنادي الأهلي، حضوره لمباريات بأندية أرسنال الإنجليزي، فرايبورج الألماني وسانت إيتيان الفرنسي، بسبب شغفه وحبه لكرة القدم كما عرفها المشجعين.

عمرو فهميعمرو فهمي

عمرو فهميعمرو فهمي

عمرو كان متفوق ومحب لعمله، فقد حصل على ماجستير في الإدارة والقانون وعلوم الرياضة من جامعة مونتفزونت ببريطانيا، ودبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وكان يتحدث ثلاثة لغات بجانب العربية وهي الإنجليزية والفنرنسية والإيطالية.

بداية تواجده عالميًا كانت كمساعد منسق بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، ومساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

بداية دخوله المنظومة الأكبر في إفريقيا لكرة القدم كانت كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

عمرو فهميعمرو فهمي

تم تعيينه كمدير عام لبطولة أمم إفريقيا للمحليين بداية من 2011 حتى 2014، تم تعيينه مديرًا لبطولتي كأس الأمم الإفريقية 2013 و2015، وكانت بطولة 2015 أزمة كبيرة داخل الاتحاد بسبب انتشار فيروس 'إيبولا' في غرب القارة، وطلب السلطات المغربية تأجيلها حتى 2016، ليكون عمرو السبب الرئيسي في نقلها لغينيا الإستوائية ونجاح البطولة تنظيميًا.

عمرو فهمي، عمل كمدير للعمليات الخاصة في إفريقيا بشركة لاجاردير سبور، قبل أن يتولى منصب السكرتير العام للـ 'كاف' في نوفمبر 2017، وفي إبريل 2019 أعلن الـ 'كاف' إقالة السكرتير العام للاتحاد، بعد أن أدان عمرو، أحمد أحمد رئيس الاتحاد بتكبد خزينة 'كاف' مبلغ 830 ألف دولار كتكاليف إضافية عن طريق طلب معدات عبر شركة فرنسية، بجانب قضايا فساد وتحرش أخرى.

أعلن عمرو الترشح لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر لها في العام الحالي، ويعد مصطفى مراد فهمي والده سكرتير عام الاتحاد السابق لمدة 28 عام بدأت عام 1982.

عمرو فهميعمرو فهمي

عُرف عمرو بحبه للنادي الأهلي، بجانب كونه واحد من مؤسسين أكبر مجموعة تشجيعية للجماهير في إفريقيا 'أولتراس أهلاوي'، ودائمًا حاضر مع الفريق في الخارج والداخل، بجانب تشجيعه لنادي أرسنال عالميًا.

عمرو فهميعمرو فهمي

ليرحل عمرو فهمي أو 'الزعيم' كما يُلقبه أصدقائه ورفقاء الدرب، عن عمر الـ 37 عام، وترك ورائه الكثير من الذكرى التي خلدها العالم وليس في مصر فقط، رحل وأدان ورائه رئيس الاتحاد الإفريقي، الذي تأكدت تلك الاتهامات وتم رحيله قبل عودته من جديد منذ أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً