اعلان

أبرزهم مبابي وهالاند.. نجوم شابة تسطر تاريخًا جديدًا في الدوريات الخمس الكبرى

مبابي وهالاند
مبابي وهالاند

سيطر الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الساحرة المستديرة، لفترة طويلة، بسبب الإنجازات التي حققها كلا منهما، على مدار أكثر من 10 سنوات، ليكتبا اسمهما من ذهب في التاريخ، على رأس أساطير اللعبة، فلم يحقق غيرهما كل هذه الأرقام القياسية طوال هذه المدة، ومازال لديهم متسع من الوقت لتقديم المزيد.

رونالدو وميسي

وشهد الموسم الماضي والحالي، بزوغ نجوم شابة جديدة على الساحة الرياضية، تهدد عرش البرغوث الأرجنتيني والدون البرتغالي، ببداية ناريه من عناصر شابه يتنبأ لهم الجميع بتحقيق الكثير من الإنجازات، على مستوى اللعبة، بعد أن سارو على خطى الثنائي الأكثر استمرار بالملاعب يحققان ذلك.

مبابي

ويأتي على رأسهم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الذي خطف الأنظار مبكرا بعد إذلاله لجميع خصومه في أغلب المواجهات التي خاضها رفقة ناديه أو منتخب'الديوك'، الذي حصد معهم العديد من الجوائز الفردية، بعد أن ساهم بشكل كبير في التتويج بكأس العالم روسيا 2018.

مبابي

ويمتلك مبابي الآن 22 عاما، وأصبح أحد أهم كبار اللعبة، أجبر باريس سان جيرمان في مساواة راتبه براتب النجم البرازيلي نيمار دا سليفا زميله بالفريق وأغلى صفقة في العالم حتى الآن، ليؤمنه من إغراءات ريال مدريد ومانشستر سيتي، وبعض الأندية التي ترغب في التعاقد معه.

هالاند

أما النرويجي إيرلينج هالاند نجم روسيا ودروتموند الألماني، فقد خطف الأضواء للموسم الثالث على التوالي منذ أن كان يرتدي قميص فريق 'مولده'، ثم فريق ريد بول سالسبورج الذي توهج معه في دوري الأبطال، ليتم خطفه من قبل نادي دورتموند على الفور ويصبح أحد عظماء اللعبة، وهو لم يتجاوز الـ20 عام حتى الآن.

هالاند

ويقدم هالاند مستويات رائعة مع دورتموند هذا الموسم، حيث سجل 27 هدفا خلال 25 مباراة بجميع المسابقات، ليصبح هدفا لعمالقة أوروبا، الأمر الذي سمح لإدارة دورتموند بطلب 150 مليون إسترليني للتفريط فيه خلال المريكاتو الصيفي المقبل، بالرغم أن عقده يحتوي على بندا يتيح للاعب الرحيل في صيف 2022 مقابل نصف المبلغ فقط.

فينيسيوس

ويعد أيضاً المهاجم البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، من النجوم الشابه المتوقع لها تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن اللاعب يمتلك المقومات التي تساعده ليكون أحد الركائز الهامة في الفريق الملكي، وهو لم يتجاوز الـ20 عاما حتى الآن.

فينسيوس

وغاب فينسيوس في بداية هذا الموسم، بعد عودة كريما بنزيما مهاجم الريال الأساسي، لتنهال عليه العروض من كبار الأندية الأوروبية، وبشكل خاص في الدوري الإيطالي، من قبل إنتر ميلان، ويوفنتوس، ولكن فضلت إدارة الملكي عدم التفريض في اللاعب هذا الموسم.

جمال موسيالا

وخلال الموسم الحالي أبهر النجم جمال موسيالا الإنجليزي الأصل الألماني الجنسية، رفقة ناديه بايرن ميونخ، وأصبح أصغر لاعب إنجليزي يسجل في دوري الأبطال، وهو يمتلك من العمر ب17 عاما و 363 يوما فقط.

جمال موسيالا

جمال موسيالا تجاوز أيضا رقم مواطنه أليكس أوكلسليد تشامبرلين لاعب ليفربول الحالي، والذي حققه وهو بعمر 18 عاما و44 يوما فقط، كما أصبح أصغر لاعب يسجل لفريق ألماني على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً