اعلان

3 أسباب رئيسية وراء خسارة يوفنتوس من بورتو وتوديع أبطال أوروبا

رونالدو
رونالدو

ودع نادي يوفنتوس الإيطالي، في مفاجأة من العيار الثقيل، أمس، بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فشله في تخطي عقبة فريق بورتو البرتغالي، بثمن نهائي البطولة.

وبالرغم من فوز يوفنتوس مساء أمس الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء الإياب، إلا أن النتيجة لم تكن كافية لعبور "السيدة العجوز"، خاصة وأن بورتو حسم لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، ليعبر إلى ربع نهائي البطولة على حساب اليوفي.

وتكشف "أهل مصر"، عن 3 أسباب رئيسية وراء خسارة اليوفي المفاجئة من بورتو، وتوديع أبطال أوروبا، خلال التقرير التالي:

1_ إدارة سيئة من بيرلو للمباراة

شهدت المباراة عدم استثمار أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس للتغييرات، بل قام بخطأ كبير بعد أن أخرج كييزا أفضل لاعبي يوفنتوس وإدخال كولوسيفسكي ثم إخراج أرتور وإدخال ماكيني.

الأمر الذي أدى إلى فقدان يوفنتوس هيبته، ومصدر الخطورة في المباراة، بانطلاقات كييزا أو تمريرات أرتور التي كانت جيدة بعض الشيء اليوم وإن عابه الأداء البطيئ.

2_ شخصية لاعبي اليوفي الباهتة في المباراة

وظهر يوفنتوس متزنا للغاية على الأوراق، من خلال التشكيلة الأساسية التي اختارها اندريا بيرلو المدير الفني للفريق أمام بورتو العنيد، بعدد من أصحاب الخبرات أمثال الدون كرستيانو رونالدو ومزيج من العناصر الشابة مثل كيزا.

ولكن فقد "البيانكونيري" هيبته وشخصيته، بغياب الروح القتالية والإصرار على تحقيق "ريمونتادا" على ملعبهم، ودخلوا المباراة بشكل سيئ، سمح للفريق البرتغالي، بقلب الطاولة عليهم ووضعهم تحت ضغوطات كبيرة، حتى نجح في حصد ما يخطط له، بإنجاز تاريخي.

3_تراجع أداء رونالدو ورعونة موراتا

لم يستطع يوفنتوس استغلال طرد مهاجم بورتو خلال المباراة، واكتفى فقط في بالسيطرة على الكرة، والاستحواذ السلبي، عاجزا عن اختراق حصون الفريق البرتغالي، الذي استطاع أن يحمي عرينه قدر المستطاع، واستطاع أن يمنح باقي الفريق الفرصة في لدغ " السيدة العجوز" بهدفين ويطيح به من البطولة.

كما ظهر "صاروخ ماديرا" كريستيانو رونالدو خلال المباراة بشكل باهت، وساهم فقط في صناعة الهدف الأول الذي سجله كييزا، واستسلم بعدها لرقابة منافسيه، بعد أن فقد الأمل في زملائه، الذين لم يتوقفوا عند تكرار هجمة معينة، بالاستعانة بالكرات الطولية خلف الدفاع، وكانت معظمها في اتجاه الفارو موراتا المهاجم الثاني.

وفشل موراتا برعونة بالغة من التسجيل لعدد كبير من الفرص المحققة، أمام المرمى، كادت أن تصنع الفارق مع اليوفي، حال استثمارها بشكل جيد، ليؤكد موراتا، أن يوفنتوس يعاني في غياب الدون أو تراجع مستواه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض