اعلان

أشرف صبحي يتحدث عن عراقة الأهلي ومشروع فرع الأقصر

اشرف صبحي
اشرف صبحي

حرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهنئة مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، خلال كلمته في حفل افتتاح فرع «الأهلي الأقصر» مساء اليوم بمدينة طيبة.

وقال: «الليلة واحدة من ليالي سحر الأقصر، ومن قلب مدينة طيبة يتم افتتاح فرع الأهلي الأقصر، الذي يجسد دور الدولة المصرية في إطلاق الاستثمار الرياضي والمشروعات الرياضية الكبرى».

وأشار الوزير إلى أن «الأهلي الأقصر» يعد واحدًا من أكبر الصروح والخدمات الرياضية، موجهًا الشكر إلى كل من قام على إنجاز هذا المشروع، وفي مقدمتهم مجلس إدارة الأهلي، وشركة إستادات، التي تعد واحدة من أكبر الشركات في مجال الاستثمار الرياضي.

وأوضح أن حرص النادي الأهلي على افتتاح فرع «الأهلي الأقصر» ينم عن الاهتمام بصعيد مصر، مشيرًا إلى أن الفرع الجديد يعد فرصة ذهبية للشباب في الصعيد لما يضمه من ملاعب كرة قدم وحمامات سباحة وصالات مغطاة وقاعات اجتماعية، وسيكون هناك إقبال كثيف على عضوية فرع النادي الجديد، انطلاقًا من شعبية النادي الأهلي، وهو ما سيؤتي ثماره في تعزيز الاستثمار في الرياضة المصرية.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن افتتاح فرع النادي الأهلي بالأقصر يأتي بالتزامن مع مجموعة من المناسبات التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة، والتي كان من بينها أول من أمس احتفالية يوم الشهيد لعام 2021، التي جاءت خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية، وشهدت تكريم أسر وأبناء الشهداء للقوات المسلحة بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد سيادته في كلمته: «أنه لولا تلك الدماء الزكية الطاهرة، التي سالت فداءً لأمن الوطن، ما كان يمكن توفير المناخ المناسب المستقر والآمن لمصر لتنطلق نحو تحقيق التنمية الشاملة التي تجري في ربوع الوطن كافة».

وقدم وزير الشباب والرياضة خلال كلمته تحية إجلال وتقدير لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن نحيا جميعًا، وتحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة الذين يقدمون كل غالٍ ونفيس في مواجهة الإرهاب وضبط الأمن والاستقرار للبلاد، لتمضي الدولة بخطى ثابتة نحو التنمية والريادة والتقدم.

واستطرد الوزير: «إننا في وزارة الشباب والرياضة نثمن رؤية الهيئات الرياضية في التوسع في الانتشار داخل محافظات مصر، بما يسهم في نشر الرياضة داخل المجتمع، ويكشف عن مزيد من المواهب والمبدعين رياضيًّا جنبًا إلى جنب مع المشروعات والبرامج المتنوعة التي تنفذها الوزارة على مدى العام».

وأكد الوزير دعم الحكومة المصرية الاستثمار الرياضي، من أجل أن يصبح من ضمن الدعائم الأساسية للاقتصاد، لافتاً إلى سعى الوزارة إلى تعظيم الاستثمار الرياضي من خلال مشروعات الطرح الاستثماري لمراكز الشباب والأندية الرياضية بنظام حق الانتفاع، بمشاركة القطاع الخاص وفق مجموعة من الإجراءات والضوابط العاملة في هذا الشأن.

ولفت الوزير إلى أن الأندية الشعبية لها تأثير كبير داخل المجتمع، لأنها تتمتع بجماهير عريضة تلعب دورًا رئيسيًّا في مؤازرة أنديتها الرياضية في مختلف المنافسات.

وطالب بدراسة إمكانية التوسع في إنشاء فروع جديدة للأندية الشعبية على مستوى الجمهورية، تحقيقًا للدور الوطني لتلك الأندية في التنمية المجتمعية والرياضية والإنشائية، ولتنضم إلى المنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة في جميع المحافظات.

وفي ختام كلمته، تقدم وزير الشباب والرياضة بخالص التقدير والعرفان لمجلس إدارة النادي الأهلي ومسئولي شركة إستادات، ومسئولي جهاز مدينة طيبة بمحافظة الأقصر، على الجهود التي تم بذلها ليخرج فرع «الأهلي الأقصر» بالصعيد من قلب مدينة طيبة إلى النور من أجل خدمة أبناء طيبة الأعزاء، معربًا عن تمنياته باللقاء في افتتاح مزيد من المشروعات الرياضية التنموية خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة