اعلان
اعلان

باتريس موتسيبي يجري تغييرات عاجلة بعد رئاسته لـ "كاف".. أبرزها ضم بلد جديد للاتحاد

موتسيبي
موتسيبي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أمس الجمعة عن فوز الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، برئاسة الاتحاد بعد انسحاب كافة المرشحين على مقعد رئاسة "كاف" خلفًا للملجاشي أحمد أحمد.

كما حسم المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم سابقاً، مقعده الدولي في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتزكية، ممثلاً عن قارة أفريقيا.

وكشفت تقارير صحفية مغربية عن تغييرات واقتراحات باتريس موتسيبي الجديدة لـ"كاف"، حيث وافق على مقترح رئيس الاتحاد الدولى إنفانتينو إطلاق مسابقة جديدة للأندية في القارة السمراء "دوري السوبر الأفريقي" بمجموع جوائز تصل لـ20 مليون دولار للأندية الصفوة المشاركة كبطولة موازية لدوري أبطال أفريقيا.

وترجع موافقة موتسيبي على هذه البطولة من باب المساهمة في تطوير كرة القدم الأفريقية، خاصة من المقرر أن يدفع كل نادى مليون دولار، مقابل استفادته من عائدات قد تصل إلى 20 مليون دولار في ختام المسابقة، والتى ستكون إضافة كبيرة.

كما وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة موتسيبي على قانون جديد يتعلق بانضمام أي بلد جديد لـ كاف، واتخذ "كاف" بعض التعديلات للنظام الأساسي للكونفدرالية الأفريقية، الخاص بطلب العضوية في الاتحاد، حيث لابد من تواجد أي بلد عضوًا في الأمم المتحدة، حال طلبت التواجد في الكاف.

كما وافق جميع الأعضاء بالاتحاد الأفريقي للعبة، على تعديل النظام الأساسي بشأن طلب الحصول على عضوية الكونفدرالية، حيث سيتم رفض أي طلب لا يتوفر على الشروط الجديدة.

ومن جانبه قال "موتسيبي" بعد فوزه برئاسة الكاف: "لن نواجه التحديات التي تنتظرنا إلا إذا كنا متحدين".

وتابع: "علينا أن نكون إيجابيين في عملنا للتغلب على كل التحديات في القارة، وأشكر أخي إنفانتينو على دوره القيادي وأشكر فاطمة سامورا على روحها القيادية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض