اعلان

تشيلسي يتفوق على بورتو في تاريخ المواجهات بدوري أبطال أوروبا

تشيلسي
تشيلسي
كتب : أحمد رضا

أسفرت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي لنظيره بورتو البرتغالي في مواجهة صعبة على كلا الفريقين خاصةً بعد الأداء الجيد الذي ظهرا به خلال دور الـ 16.

وواجه تشيلسي نظيره بورتو في دوري أبطال أوروبا خلال 8 مواجهات كان التفوق خلالها لصالح البلوز، حيث حقق تشيلسي الفوز خلال 5 مباريات، فيما انتصر بورتو في مباراتين وكان التعادل حاضراً في مباراة واحدة.

وسجل لاعبو تشيلسي 12 هدف في شباك بورتو فيما استقبلت شباكهم 7 أهداف، ويعتبر كل من نيكولاس أنيلكا، بيني مكارثي والبرازيلي ويليان هدافي مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل لاعب.

ونجح فريق بورتو في العبور لدور ربع النهائي بعد إقصاء يوفنتوس بنتيجة 4-4 بمجموع المباراتين – الذهاب والإياب- واستفادة الفريق البرتغالي من قاعدة الهدف بإثنين في حال التعادل، حيث حسم بورتو مباراة الذهاب بالبرتغال بنتيجة 2-1، فيما انتهت مباراة العودة بفوز يوفنتوس بنتيجة 3-2.

على الجانب الآخر، عبر تشيلسي للدور ربع النهائي بعد اكتساح أتلتيكو مدريد ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بهدف نظيف لصالح البلوز فيما انتهت مباراة العودة بنتيجة 2-0.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً