اعلان

الاستعداد للكلاسيكو والقلق من الإصابات.. مكاسب ومخاوف برشلونة في فترة التوقف الدولي

برشلونة
برشلونة

يستعد فريق برشلونة الإسباني لاستغلال فترة التوقف الدولي، من أجل بدء استعداداته لمبارياته الساخنة، المقرر إقامتها بعد انتهاء هذه الفترة.

ومن المقرر، أن تتوقف الدوريات الأوروبية، في ظل استعدادات منتخبات القارة العجوز لتصفيات كأس العالم 2022، المقرر إقامتها على الأراضي القطرية.

واستطاع برشلونة أن يقسو على نظيره ريال سوسيداد بنتيجة (6-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين بالأمس، على استاد 'أنويتا'، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني الممتاز 'الليجا'.

وسجل ميسي وديست وجريزمان وديمبلي أهداف برشلونة، في الدقائق 37، و43، و53، و56، و71، و89 من عمر المباراة.

برشلونةبرشلونة

ويعزز برشلونة وصافته للدوري الإسباني، برصيد 62 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن صاحب الصدارة أتلتيكو مدريد.

وبدأ برشلونة مباراته أمام ريال سوسيداد بالتشكيل الحالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: ديست- مينجويزا- لينجليت- جوردي ألبا.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس- دي يونج- بيدري

خط الهجوم: ليونيل ميسي- أنطوان جريزمان- عثمان ديمبلي.

ويستعرض أهل مصر، في هذا التقرير، أبرز المكاسب التي قد يستطيع برشلونة تحقيقها في فترة التوقف الدولي، وكذلك أهم مخاوف الفريق.

الاستعداد للكلاسيكو

من المقرر، أن يخوض برشلونة بعضًا من استعداداته للمواجهة الأبرز والأهم بالنسبة إليه، بعد نهاية فترة التوقف الدولي، وهي مباراة الكلاسيكو أمام منافسه التقليدي ريال مدريد، والتي يسعى البارسا، من خلالها، أن يعزز فارق النقاط في 'الليجا' أمام 'المرينجي'، ليبقى أمامه فقط التخلص من أتلتيكو مدريد، حتى ينقض على صدارة الدوري الإسباني.

ويسعى رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، لتأهيل لاعبي الفريق من الشباب والصغار نفسيًّا، حتى يكونوا مستعدين لخوض لقاء الكلاسيكو دون خوف، ومن هؤلاء اللاعبين؛ رباعي الدفاع؛ ديست، ومينجويزا، وجونيور فيربو، وأراخو، بالإضافة لنجمي الوسط؛ ترينكاو، وكروما.

برشلونةبيدري

ويستغل كومان فرصة وجود قائد الفريق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل الاعتماد عليه في منح زملائه الصغار الثقة.

برشلونةميسي

تأهيل المصابين

كما يريد برشلونة أيضًا أن ينتهز فترة التوقف الدولي؛ من أجل تأهيل المصابين وتجهيزهم لمواجهات الدوري الإسباني المقرر إقامتها مع بداية شهر أبريل.

ومن أبرز المصابين الذين يريد برشلونة تأهليهم؛ جيرارد بيكيه، مدافع البرسا، وسيرجي روبيرتو، الظهير الأيمن للفريق، واللذان بدآ فترة التأهيل، قبل لقاء ريال سوسيداد بأيام قليلة.

ويسعى، أيضًا، برشلونة لاستكمال البرنامج التأهيلي لانسو فاتي، مهاجم الفريق، والذي تعرَّض لإصابة عنيفة بغضروف الركبة، في شهر نوفمبر الماضي، الذي من المقرر أن يعود بحلول شهر أبريل المقبل.

فاتيفاتي

وفي ذات الوقت، تشير التقارير الصحفية الإسبانية إلى استحالة إمكانية مشاركة فاتي في لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد؛ وذلك خوفًا من تجدد الإصابة.

مخاوف برشلونة

وعلى الجانب الآخر، فثمة حالة قلق داخل صفوف فريق برشلونة، من إصابة أحد نجوم الفريق المنضمين إلى منتخباتهم المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، لقارة أوروبا.

ومن أبرز هؤلاء النجوم؛ بيدري، لاعب خط الوسط المنضم لمنتخب إسبانيا، والذي يعد رمانة ميزان الفريق الكتالوني، بالإضافة إلى ثنائي الهجوم المنضمين لمنتخب فرنسا؛ عثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان. واللذين يسهمان في تسجيل وصناعة العديد من الأهداف.

برشلونةبرشلونة

وينضم أيضًا فرانك دي يونج إلى المنتخب الهولندي، والذي يقلق برشلونة من فقدانه، خاصة أنه أحد الأعمدة التي يعتمد عليها الفريق في عملية الربط بين الدفاع والهجوم.

دي يونجدي يونج

الجدير بالذكر، أن فترة التوقف الدولي الأخيرة شهدت افتقاد برشلونة للثنائي الإسباني؛ سيرجيو بوسكيتس، لاعب خط وسط الفريق، وسيرجيو روبيرتو، أثناء وجودهما في معسكر المنتخب الإسباني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد