اعلان
اعلان

أولمبياد طوكيو تستعين بتجربة مصر بمونديال العالم لليد 2021.. تأكيدا لما نشرته "أهل مصر"

 أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

تقدمت اليابان عبر سفارتها في القاهرة، بطلب إلى الإستعانة بخطة الإجراءات الطبية التي طبقتها مصر خلال تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، من أجل الاستفادة منها في أولمبياد طوكيو التي تنطلق يوليو المقبل.

وكانت قد انفردت 'أهل مصر' فى وقت سابق فى حوار أجرته مع كابتن عفت رشاد، مدير لجنة الإحصاء والتحليل بصالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، عن أن هناك عضوة باللجنة الأولمبية الدولية بولندية الجنسية ومن ضمن منظمي أولمبياد طوكيو2021، أرسلت إلى مندوب الاتحاد الدولي بصالة 6 أكتوبر تفيد باستردادها حاليا بما تفعله مصر في الإجراءات الاحترازية، على أن يتم تطبيق الكثير من مما قدمناه خلال البطولة، وهي إشادة ونجاح كبير قدمته مصر في البطولة.

رئيس لجنة الإحصاء والتحليل بمونديال اليد 2021: أولمبياد طوكيو تسترشد بـ تجربتنا فى التنظيم (حوار)

وفي سياق متصل هنأ سفير اليابان بالقاهرة هنأ الدكتور حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية العليا لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بنجاح التنظيم، ونجاح التجربة الطبية المصرية في ظل جائحة كورونا، كما شكره على المعلومات التي أمده بها فيما يخص الملف الطبي المطبق خلال البطولة للاستعانة به في أوليمبياد طوكيو.

وقال الدكتور حازم خميس في تصريحات له: 'إنه تلقى دعوة من الجانب الياباني و عدد من أعضاء اللجنة الطبية المصرية التي أشرفت على بطولة كأس العالم لكرة اليد، من أجل المشاركة مع اللجنة الطبية المشرفة على أولمبياد طوكيو والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة عالميا في نجاح تنظيم أول بطولة دولية تاريخيا في ظل جائحة'.

وقال خميس، إن 'كل الاتحادات الدولية في مختلف الألعاب انتظرت ما سيحدث في بطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر، وبعدما حققناه من نجاح بتوفيق من الله وبفضل الإجراءات والخطة المحترفة نجحت البطولة من دون أي إصابات، رغم أن تنظيمها تم في ذروة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك