اعلان

نقطة كينيا تأهل مصر لأمم أفريقيا والخسارة تُعقد المجموعة

منتخب مصر
منتخب مصر

سافر منتخب مصر لكرة القدم عصر اليوم، للعاصمة الكينية نيروبي، لمواجهة المنتخب الكيني ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، والتي تنطلق في يناير القادم في الكاميرون.

ويواجه المنتخب نظيره الكيني، يوم 25 من مارس الجاري، ويحتاج المنتخب للعودة من نيروبي، بنتيجة واحدة فقط للتأهل لأمم أفريقيا للمرة الثالثة تواليًا، والمشاركة 25 في تاريخه.

ويحتاج المنتخب التعادل فقط من مباراة كينيا للتأهل رسميًا، لنهائيات أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

يحتل المنتخب صدارة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب جزر القمر، فيما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتوجو متذيل للترتيب بنقطة وحيدة.

وتعادل المنتخب المصري مع نظيره الكيني في مباراة الذهاب، بنتيجة هدف لمثله، وفي حالة تعادل الثنائي يوم الخميس القادم، سيصبح المنتخب الكيني ثالثًا برصيد 4 نقاط ومنتخب مصر متصدر برصيد 9 نقاط.

وبالانتقال للمواجهة الثانية بين توجو وجزر القمر، في حالة فوز جزر القمر سيرفع رصيده للنقطة الرابعة بفارق 4 نقاط عن مصر، مع تبقي مباراة واحدة.

وفي حالة فوز جزر القمر سترفع رصيده للنقطة 11 في صدارة الترتيب، وتتأهل رفقة مصر لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وفي حالة فوز المنتخب الكيني، سيرفع رصيده للنقطة السادسة، ويتبقى لمصر مواجهة واحدة أمام جزر القمر، فوز جزر القمر أمام توجو يرفع رصيده للنقطة 11، مع انتصار كينيا على مصر، لتصبح مصر بـ 8 نقاط وكينيا بـ 6 نقاط.

فوز كينيا على مصر وتوجو ترفع رصيدها لـ 9 نقاط، وقتها ستحتاج مصر للفوز على جزر القمر في القاهرة، لأنه في حالة التعادل ستصل مصر للنقطة التاسعة، ولكن الأفضلية ستكون لمنتخب كينيا بسبب فوز في كينيا وتعادلها مع مصر في القاهرة.

إذا منتخب مصر يحتاج للتعادل مع كينيا فقط للتأهل، وفي حالة فوز كينيا، فمصر تحتاج للفوز على جزر القمر دون النظر لنتيجة كينيا وتوجو، للتأهل مباشرةً رفقة جزر القمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين