اعلان

عدلي القيعي يحتفل بعيد ميلاده الـ 79 اليوم

عدلى القيعى
عدلى القيعى

يحتفل عدلى القيعى مستشار لجنة التعاقدات بالنادى الأهلى اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ 79، وهو من مواليد 25 مارس 1942، وصاحب التاريخ الحافل فى خدمة جدران القلعة الحمراء خلال السنوات الماضية، والتي حصل خلالها على شعبية كبيرة بين جماهير الأحمر.

واشتهر القيعى بخبرته الكبيرة في ملف التعاقدات بالنادى الأهلى، وقدرته العالية على حسم الصفقات المميزة والقوية، والتى تجاوزت الـ100 صفقة سواء فى عهد المجلس الأسبق للنادى برئاسة حسن حمدى أو حتى فى عهد الأسطورة صالح سليم، ولذلك أطلق عليه الجماهير لقب 'مهندس الصفقات الأهلاوية'.

عدلى القيعى عدلى القيعى

وكان عدلي القيعي سبب كبير فى التعاقد مع لاعبين كتبوا تاريخ للنادى الاهلى وأبرزهم: مجدي طلبة، رضا عبدالعال، إسلام الشاطر، فلافيو، أحمد حسن، أحمد فتحي، محمد عمارة، طاهر الشيخ، أحمد فيليكس، محمد أبو تريكة، عماد النحاس، محمد بركات، شريف عبدالفضيل، محمد ناجي جدو، محمد شوقي، عبد الله السعيد، وليد سليمان، وغيرهم.

وتقلد القيعى العديد من المناصب الإدارية داخل القلعة الحمراء حيث تولى منصب مدير تنس الطاولة بالأهلي من عام 1965 إلى عام 1976 كما أسس مجلة النادى الأهلى عام 1974 كأول مجلة رياضية متخصصة تصدر عن نادى فى مصر.

وكان عضو مجلس إدارة النادى الأهلى فى الفترة بين 1975 إلى 1980 ومشرفًا عامًا على النشاط الرياضى فى الفترة بين 1985 إلى 1987، ومدير عام النادى الأهلى فى الفترة بين 1993 إلى 1998.

وكذلك كان المتحدث باسم النادى الأهلى فى الفترة بين 1993 إلى 1998، كما أنشأ أول إدارة فى مصر للتسويق والاستثمار الرياضي في 2001، كما أصبح هو المسئول عن التعاقدات في الأهلي لفترات طويلة.

وكان مسئولاً عن انتقالات اللاعبين وتطبيق نظام الاحتراف بالنادي الأهلي وكذلك مستشاراً لجنة الكرة بالنادى الأهلى لشئون الاحتراف وانتقالات اللاعبين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً