اعلان

المنتخب الألماني يحقق بداية ناجحة في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم

منتخب المانيا
منتخب المانيا
كتب : وكالات

حقق المنتخب الألماني بداية ناجحة في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، وتغلب على المنتخب الأيسلندي 3 / صفر مساء الخميس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة العاشرة.

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة نفسها، تغلبت رومانيا على مقدونيا الشمالية 3 / 2 وأرمينيا على ليختنشتاين 1 / صفر.

وعلى ملعب "ام.اس.في أرينا" في مدينة دويسبورج، حقق المنتخب الألماني بداية قوية في المباراة وتقدم بهدفين مبكرين سجلهما ليون جوريتسكا وكاي هافيرتز في الدقيقتين الثالثة والسابعة، ثم أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 56 .

وأقيمت المباراة رغم إظهار الفحوص إصابة لاعب خط الوسط يوناس هوفمان بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث جرى عزله عن الفريق كما جرى عزل المدافع مارسيل هالستينبيرج الذي كان مخالطا له عن قرب.

وشهدت المباراة فرصة ثمينة ضاعت على سيرج جنابري، حيث تصدى القائم لكرة خطيرة سددها اللاعب، كما شهدت المشاركة الدولية الأولى للاعب جمال موسيالا، حيث شارك قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء.

ويخوض المنتخب الألماني مباراته الثانية في التصفيات أمام نظيره الروماني بعد غد الأحد ثم يلتقي منتخب مقدونيا الشمالية يوم الأربعاء المقبل.

وقبل بداية المباراة ارتدى اللاعبون الــ11 في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني قمصان شكلت الأحرف الــ11 لكلمة "حقوق الإنسان" بالإنجليزية، دعما لاحترام حقوق الإنسان.

ويسعى المنتخب الألماني تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف إلى استعادة بريقه ومصالحة جماهيره بعد فترة تراجع بدأت بخروجه الصادم من دور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا، وشهدت نهاية مشواره في دوري أمم أوروبا بهزيمة كارثية أمام نظيره الإسباني صفر / 6 في نوفمبر الماضي.ويأمل يواخيم لوف في أن تشكل المباراة أمام أيسلندا انطلاقة جديدة للفريق الذي يتأهب لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وستكون كأس الأمم الأوروبية هي المحطة الأخيرة ليواخيم لوف مع المنتخب، الذي يتولى تدريبه منذ عام 2006، حيث أعلن مؤخرا أنه سيرحل عن منصبه بنهاية البطولة الأوروبية علما بأن عقده كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2022 .

وفي المباراة التي جمعت بين رومانيا ومقدونيا الشمالية، تقدم المنتخب الروماني بهدفين سجلهما فلورين تاناسى وفالينتين ميهايلا في الدقيقتين 28 و50.

وبعدها رد منتخب مقدونيا الشمالية بهدفين سجلهما آريان آدمي وألكسندر تراجكوفسكي في الدقيقتين 82 و83 .

لكن المنتخب الروماني تمسك بأمل الفوز وحسم المباراة لصالحه بهدف سجله يانيس هاجي في الدقيقة 86 .

أما منتخب أرمينيا، فقد حسم مباراته أمام ليختنشتاين بهدف وحيد سجله نواح فروميلت لاعب ليختنشتاين بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 83 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم