اعلان

حمدو الهوني.. 10 معلومات عن جناح الترجي بعد اشتعال المنافسة بين الأهلي والزمالك على ضمه

حمدو الهوني
حمدو الهوني

ارتبط اسم الليبي حمدو الهوني، جناح الترجي التونسي، خلال الفترة الأخيرة بالانتقال إلى أحد قطبي الكرة في مصر "الأهلي والزمالك"، وصرّح الإعلامي هاني حتحوت في تصريحات تلفزيونية، بأن المارد الأحمر أنهى اتفاقه مع الهوني لضمه في الصيف، ورفضت إدارة القلعة الحمراء استغلال الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب حفاظاً على العلاقة الجيدة مع الترجي، وسيتم التفاوض مع الفريق التونسي لضم اللاعب.

وفي الناحية الأخرى، طالب كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، بضرورة تدعيم بعض المراكز في الجبهة الهجومية للفارس الأبيض الفترة المقبلة تحسباً لرحيل أي من لاعبي القلعة البيضاء في ظل العروض المتتالية على بعض منهم.

وتألق حمدو الهوني في مباراتي الترجي التونسي أمام الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، كما سجل هدف الفوز في المباراة الأخيرة، والتي انتهت بفوز الترجي بهدف نظيف على الفارس الأبيض في قلب القاهرة، ما أقنع باتريس كارتيرون بقدرات اللاعب وإمكانياته.

ويرصد "أهل مصر" 10 معلومات عن حمدو لهوني بعد اقترابه من الانتقال إلى الأهلي أو الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة:

1- تبلغ قيمته السوقية 800 ألف يورو.

2- بدأ مسيرته الكروية في نادي أهلي طرابلس الليبي، ثم انتقل إلى نادي سانتا كلارا البرتغالي.

3- انتقل إلى نادي ديبورتيفو دي شافيز علي سبيل الإعارة، ثم انضم إلى نادي بنفيكا ب الدرجة الثانية، وكان فريق ديبورتيفو أفيش البرتغالي آخر محطاته الاوروبية.

4- ارتدى قميص الترجي التونسي في يناير 2019 قادماً من صفوف أفيش البرتغالي

5- لعب مع سانتا كلارا 13 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

6- خاض مع ديبورتيفيو أفيش 26 مباراة سجل خلالها هدف وحيد وصنع هدفين.

7- شارك مع ديبورتيفو شافيز خلال 28 مباراة سجل هدف وصنع مثله.

8- منذ انضمامه لصفوف الترجي شارك في 67 مباراة سجل 16 هدفا وصنع 12.

9- لعب مع المنتخب الليبي 23 مباراة سجل 4 أهداف وصنع 3.

10- حقق كأس البرتغال عام 2018 مع ديبورتيفو أفيش، كما فاز مع الترجي التونسي بطولة الدوري المحلي مرتين، وكأس السوبر التونسي مرتين، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، كما حصل على لقب أفضل لاعب في ليبيا عام 2015.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً