اعلان

بعد التأهل لأمم أفريقيا.. ماذا قدّم منتخب السودان في آخر مشاركة بالبطولة؟

منتخب السودان
منتخب السودان

بعد غياب طال 10 سنوات، نجح منتخب السودان "صقور الجديان" في حسم التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2022 الكاميرون وذلك بعد الفوز أمس على منتخب جنوب أفريقيا بثنائية نظيفة، في ختام مواجهات المجموعة الثالثة بتصفيات أمم أفريقيا.

وحقق صقور الجديان الفوز بنتيجة 2-0 على مضيفه منتخب جنوب أفريقيا في مباراة حماسية بدأ في تسجيل هدفيها سيف الدين بخيت بالدقيقة الخامسة بأسيست من أطهر الطهار الظهير الأيمن، ثم ضاعف محمد عبد الرحمن النتيجة بالدقيقة 32.

وكانت آخر مشاركات منتخب السودان في بطولة أمم أفريقيا عام 2012 التي أقيمت بالجابون وغينيا الاستوائية، وتأهل المنتخب السوداني للبطولة كوصيف للمجموعة التاسعة بالتصفيات برصيد 13 نقطة، خلفاً لغانا المتصدر برصيد 16 نقطة.

ووقع منتخب السودان بالمجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا 2012 رفقة ساحل العاج وأنجولا وبوركينا فاسو، ونجح صقور الجديان في عبور مرحلة المجموعات بعد احتلاله لوصافة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أنجولا صاحب المركز الثالث.

وواجه منتخب السودان في دور ربع النهائي منتخب زامبيا (الفائز بهذه النسخة) وتلقى خسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة، بعد أن كان منتخب السودان ندّاً قوياً لنظيره الزامبي في المباراة حتى الدقيقة 65 بعد أن تم طرد اللاعب سيف الدين علي مساوي بعد حصوله على الإنذار الثالث، ومن ثم نجح منتخب زامبيا في تسجيل هدفين بعد أكمل منتخب السودان المباراة بـ10 لاعبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً