اعلان

تاريخ مواجهات الأهلي أمام المريخ السوداني ببطولة دوري أبطال أفريقيا

الاهلى
الاهلى

يتأهب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، إلى مواجهة نظيره المريخ السوداني، عصر غدًا السبت في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويسعى لاعبو الأهلي في اقتناص بطاقة العبور إلى دور الـ 16 من البطولة بشكل رسمي، دون انتظار نتيجة مباراته الأخيرة مع فريق سيمبا التنزاني، ولذلك يجهز موسيماني خطة هجومية من الدرجة الأولى لإنهاء اللقاء مبكرًا خاصة والخروج بالـ3 نقاط من السودان.

ونعرض لكم فى التقرير التالى تاريخ مواجهات الفريقين فى التقرير التالى:-

1- التقى الأهلي مع المريخ السودانى فى 7 مباريات في جميع المباريات.

2- تواجه في 5مواجهات في دوري الأبطال.

3- نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 5 مواجهات.

4- وتعادل في مواجهة واحدة، فيما خسر مباراة واحدة.

ويعد فريق المريخ أول فرق السودان التي واجهت الأهلي في مختلف البطولات الأفريقية وتحديدًا في نسخة 1983، وانتهت المواجهة الأولى بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله محمود الخطيب هداف الأهلي التاريخي في البطولات الأفريقية، ورئيس النادي الأهلي الحالي.

كان تحقيق أبر فوز من حبيف المارد الأحمر حينما فاز على المريخ بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب المريخ، فيما يعد المريخ أول فريق سوداني يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلي في دوري الأبطال نسخة 2002 لحساب دور ثمن نهائي البطولة.

ويحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويحل الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويأتي فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، على أن يتذيل المريخ السوداني المجموعة برصيد نقطة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير