اعلان
اعلان

مدفع رمضان (1).. سمير كمونة: أنقذت الأهلي أمام المنيا.. لدي ذكريات مع الصيام في ألمانيا

كمونة
كمونة

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمصانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدي النجوم لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا سمير كمونه لاعب الأهلي السابق لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

في البداية أكد سمير كمونة أن لديه ذكريات عديدة في الشهر الكريم وتحديدًا أثناء فترة احترافه في صفوف نادي كايزرسلاوترن.

وقال نجم اﻷهلي ومنتخب مصر السابق: 'أنه عانى في فترة الصيام في ألمانيا بسبب عدد ساعات الصيام التي كانت تصل أحيانا إلى أكثر من 17 ساعة'.

وقال كمونة في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر ': 'رغم صعوبة الصيام في ألمانيا إلا أن شهر رمضان كان وش السعد عليا وتألقت مع كايزرسلاوترن'.‏

كمونة

وسجل سمير كمونة هدفًا صاروخيًّا مع الفريق الألماني، جعله أحد اللاعبين الذين يُطلق عليهم لقب 'مدفعجي'.

وأشار إلى أنه في أحد اﻷيام عانى بسبب عدم وجود مطاعم وقت الإفطار نتيجة إغلاقها الساعة الثامنة بينما كان موعد الإفطار في التاسعة مساء، واضطر وقتها للجوء إلى أحد المحال لشراء بعض اﻷكلات السريعة والمشروبات في ظل معاناته من الجوع والعطش الشديد.

وكشف كمونة بأنه كان يلجأ إلى شخص يدعي توني إيطالي الجنسية صاحب أحد المحلات ليفتح له المحل ليفطر بعد يوم صيام شاق لمدة 17 ساعة، مؤكدا أن في أوقات كثيرة كان أذان المغرب على الساعة 10 إلا ربع.

وتابع نجم الأهلي: “لا أنسي أبدا ذكرياتي مع فانوس رمضان و المسحراتي والدورات الرمضانية كانت أيام جميلة جدا، حيث كان أبي يشتري لي فانوس لكي العب به وأمشي مع المسحراتي الذي لم أنسَه حتى الآن فكان يدعى عم عبد الباسط وكان ينادي يا سمير يا كمونة أصحى ووحد الله كفاية نوم”.

وأردف كمونة أبن منطقة الشرابية: ”كان هناك موقف طريف حيث في يوم خدت من المسحراتي الطبلة و تقمصت دور عم عبد الباسط لكن أمام منزل والدي و كنت بطبل وأنادي على الناس و الجيران في شارعنا “.

وتابع كمونة: 'ولم يكن رمضان شهر الخير عليا فى ألمانيا فقط، حيث امتلك بذكريات طيبة مع النادى الأهلى عندما سجلت هدف لا يمكن ان انساه ابدًا فى شباك فريق المنيا بالدورى الممتاز وكان هدف الفوز للمارد الأحمر فى ظل المنافسة القوية على اللقب مع الزمالك وقتها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس