اعلان

10 أهداف لن تنساها جماهير الأهلي في شباك الزمالك قبل القمة 121 (فيديو)

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
كتب : علي صلاح

تعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، أحد أهم وأبرز الديربيات العربية والعالمية، والتي تحظى بنسبة متابعة بشكل كبير من عشاق ومحبي كرة القدم ويحمل اللقاء أحداث وأهداف استثنائية لا ينساها أحد.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره الزمالك، مساء اليوم الأحد في التاسعة والنصف مساء، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين، فوز المارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونستعرض لكم في جريدة 'أهل مصر' بعض الأهداف التي لا تنسى في القمة:

هدف بيبو وبشير

يعد هدف خالد بيبو في مرمي الزمالك في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 6-1، هو الأشهر في تاريخ القمة المصرية

واشتهر هدف بيبو بعبارة مدحت شلبي:' بيبو وبشير وبيبو والجون'.

هدف القاضية ممكن

حفر محمد مجدي أفشة صانع العاب أسمه في تاريخ لقاءات القمة المصرية، بهدف لن ينساها مشجعي القلعة الحمراء، والذي سجله في الدقائق الأخيرة في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

هدف ايفونا

خطف الجابوني ماليك ايفونا قلوب عشاق النادي الأهلي، خاصة بعد أن تمكن من إحراز هدف في مرمي الزمالك، بعد أن نجح في المرور من ثلاث مدافعين من لاعبي الزمالك

هدف أبو تريكة

سجل محمد أبوتريكة هدف في مرمي محمد عبدالمنصف حارس الزمالك، في الدقائق الأخيرة، والذي إعاد الأهلي للمباراة مرة أخري، ونجح في اللجؤاء للوقت الإضافي ليتوج الأحمر بلقب كأس مصر.

هدف محمد بركات

احرز محمد بركات هدف التتويج للنادي الأهلي في عام 2006، والذي توج بها الأهلي ببطولة الدوري على حساب الزمالك، بعد أن سجل الهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

هدف شريف عبدالفضيل

صاروخية شريف عبدالفضيل في مرمي الزمالك في مباراة كأس مصر، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، الذي نجح فيها الأهلي في اللتويج بلقب الكأس.

هدف أيمن شوقي في كأس مصر

في متابعة لتسديدة طاهر أبوزيد في مرمي الزماك، نجح أيمن شوقي في تخليد اسمه داخل ذاكرة جماهير القلعة الحمراء، بعد تسجيله الهدف القاتل ليتوج المارد الأحمر بلقب الكأس.

هدف حسام حسن وانسحاب الزمالك

في واقعة غريبة في مباريات القمة، وخاصة بعد إحراز حسام حسن هدف في مرمي الزمالك في عام 1995 -1996، والذي لم تنساها الجماهير، بسبب انسحاب الزمالك من المباراة بسبب عدم احتساب الحكم الهدف تسلل على التؤام.

هدف رضا شحاتة في شباك الزمالك

يعد هدف رضا شحاتة لاعب النادي الأهلي السابق في شباك نادي الزمالك في لقاء 6/1، من أكثر الأهداف التي لن تنساها جماهير القلعة الحمراء.

ومع بداية أحداث اللقاء نجح رضا شحاتة في إحراز الهدف الأول في اللقاء مع الثواني الأولى من عمر المباراة، ليعلق حينها المعلق مدحت شلبي قائلا: 'السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والهدف الأول للنادي الأهلي عن طريق رضا شحاتة'.

هدف أسامة حسني في نهائي كأس مصر

التقى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر نسخة 2007، ونجح المارد الأحمر في خطف اللقب حين ذاك.

ونجح أسامة حسني مهاجم الأهلي السابق، في إحراز هدفين متتاليين للفريق الأحمر ينهى بهم على أحلام الزملكاوية ويهدى البطولة للجماهير الأهلاوية، بعدما كان متقدم نادي الزمالك حتى الوقت الإضافي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً