المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

القطايف واللطايف (4).. خالد بيبو مهاجم من الطراز الفريد

أهل مصر
خالد بيبو
خالد بيبو

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها "القطايف واللطايف" وسيكون نجمنا خالد بيبو، مهاجم الأهلي السابق لما يتمتع به من قدرات فائقة على مراوغة دفاع الخصم وتسجيل الأهداف.

لا يمكن لأي مشجع للكرة المصرية ألا يعرف خالد بيبو، خاصة بعد رباعيته المعروفة في مرمى الزمالك، في مباراة الـ(6- 1)، وتعليق مدحت شلبي الشهير، على أحد أهدافه: "بيبو وبشير"، عندما راوغ بشير التابعي؛ مدافع الأبيض السابق، وسجل هدفًا رائعًا في مرمى الفارس الأبيض.

خالد بيبو

بدأ خالد بيبو حياته الكروية داخل صفوف منتخب السويس، في عام 1992، قبل أن ينتقل للإسماعيلي في بداية موسم 1997، والذي لم تستمر رحلته داخل جدران الدروايش أكثر من 3 سنوات، لينضم لنادي القرن الإفريقي الأهلي، في عام 2000.

استمرت رحلة بيبو داخل القلعة الحمراء 5 سنوات، شارك فيها مع الأحمر في نحو 80 مباراة؛ سجل 20 هدفًا.

ولخالد بيبو أهداف لا تُنسى مع المارد الأحمر؛ أبرزها "السوبر هاتريك" الذي سجله في مرمى الزمالك، والـ"هاترك" الذي أحرزه في شباك صن داونز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

خالد بيبو

وفي موسم (2005- 2006)، انتقل خالد بيبو إلى النادي المصري، تاركًا الأهلي، إلا أن رحلته داخل صفوف النادي البورسعيدي لم تستمر أكثر من عام واحد، لينضم بعدها لصفوف بتروجيت، ويلعب لموسمين فقط، ثم يعتزل كرة القدم نهائيًّا في عام 2008.

وحصد بيبو مع الأهلي نحو 7 بطولات؛ 2 دوري أبطال إفريقيا، و2 دوري، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري.

لم يظهر خالد بيبو مع منتخب مصر إلا في 19 مناسبة؛ في القترة (1998- 2003)، سجل فيها هدفين فقط.