اعلان

أرقام محبطة لـ برشلونة قبل نهائي كأس إسبانيا أمام اتليتكوا بلباو

 بطولة كأس ملك إسبانيا
بطولة كأس ملك إسبانيا

يستعد فريق برشلونة اليوم السبت، لمواجهة اتليتكوا بلباو الحاسمة في نهائي كأس الملك على ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية.

وتسيطر حالة من التشاؤم على عشاق البارسا من لعب المباراة في مدينة إشبيلة لما لها من عقدة مع الفريق الكتالوني إذ لم يفز برشلونة

في أي نهائي من مباراة واحدة في مدينة إشبيلية منذ 96 عاما.

وكان أول وآخر نهائي انتصر فيه البارسا علي الأراضي الاندلسية وبالتحديد في مدينة إشبيلية يرجع لتاريخ 10 مايو 1925 على ملعب مسرح الملكة فيكتوريا في إشبيلية بين برشلونة وآريناس غيتكسو والتى انتهت بفوز برشلونة 2/0 ومن بعدها لم يتذوق برشلونة طعم الفوز في مدينة إشبيلية حتى الآن.

ومنذ سنتين لم يتوج برشلونة بأي لقب منذ فوزه بالليجا 2019 تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

وآخر مواجهة بين برشلونة وبلباو في نهائى بطولة كأس السوبر الإسباني كانت منذ أسابيع وبالتحديد في 17 يناير2021 وفاز بلباو في مباراة دراماتيكة بتحويل تأخره بهدف إلى تسجيل هدفين في ثلاث دقائق والفوز بنتيجة 3/2 وتحقيق اللقب الثالث في تاريخ النادي الباسكي.

وكانت آخر مواجهة نهائي بين برشلونة وبلباو والتي خسرها البارسا في كأس السوبر أقيمت على ملعب لاكارتوخا بمدينة إشبيلية والذي تقام عليه مباراة اليوم.

واستكامالا لعقدة برشلونة في مدينة إشبيلية في مباريات الكوؤس خسر البلاوجرانا نهائي كأس الملك 2019 أمام فالنسيا على ملعب بينيتو فيامارين الخاص بريال بيتيس.

وتعد الهزيمة الأكثر مرارة على عشاق برشلونة كانت أيضا في مدينة إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بتاريخ 7 مايو 1986 عندما تأهل برشلونة لأول مرة في تاريخة لنهائي دوري أبطال أوربا وخسر الفريق الكاتلوني بشكل غريب من ستيوا بوخارست الروماني الذي لم يكن مرشحا علي الإطلاق للفوز باللقب وحصد دوري الأبطال وخسر البارسا بركلات الترجيح من علامة الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بين الفرقين بالتعادل السلبي والغريب أن لاعبي برشلونة أضاعوا 4 ركلات في مشهد نادر الحدوث، وبالطبع تكون المواجهة في مدينة إشبيلية عقدة برشلونة التاريخية في النهائيات.

ويأمل ميسي ورفاقة في إنهاء عقدة مدينة إشبيلية والعودة لإقليم كاتلونيا بالكأس رقم 31 في تاريخ البلاوجرانا، ولكن هل تمتد العقدة الأزلية ويفوز اتليتكوا بلباو بالقب الـ 24 في تاريخ الباسكي؟، هذا ما تكشف عنه مواجهة الليلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً