اعلان

مدفع رمضان (4).. علي عاشور صاروخ المقاولون العرب

علي عاشور
علي عاشور

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدي النجوم لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا علي عاشور، نجم المقاولون العرب والزمالك السابق، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

علي عاشور، من مواليد السادس من ديسمبر من عام 1972، بدأ مشواره الكروي بناشئين نادي الزمالك، ليصعد إلى الفريق الأول بالقلعة البيضاء قبل أن يتم الـ20 عامًا في عام 1991.

وعلى الرغم من كونه لاعبًا متميزًا ويلعب بنادي كبير مثل الزمالك، فإن الحظ لم يبتسم له بسبب وجوده بجانب مجموعة كبيرة من نجوم الفريق، والذي كانت سببًا في عدم ظهوره بشكل مستمر ومشاركته مع الفريق.

رحل عاشور عن الفارس الأبيض، منضمًا إلى صفوف المقاولون العرب، ويظهر بشكل جيد ويحقق بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996 مع المقاولون العرب، حيث سجل هدفين في المباراة النهائية بشباك جراف الزائيري.

حقق عاشور مع نادي الزمالك لقبين دوري مصري ممتاز، أعوام 1991-1992 و1992-1993، كما يحتل المركز السادس في ترتيب هدافي المقاولون العرب التاريخيين، حيث سجل 25 هدفًا في المسابقة المحلية، و 4 أهداف إفريقية.

وبعد اعتزال علي عاشور، بدأ مسيرته التدريبية عام2007، بأكاديميات النادي الأهلي، ثم مع فريق الجبلين السعودي في 2008، بالإضافة إلى أنه عمل بالجهاز الفني لأندية طوخ واتحاد الشرطة وأهلي طرابلس، ثم مع الجزيرة الإماراتي، وتولى تدريب شباب نادي نصر المقاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال