اعلان

ذكريات رمضان 7.. منتخب مصر يسقط بثلاثية أمام زامبيا.. وتريكة يسجل في تصفيات 2010

احتفال أبوتريكة في 2008
احتفال أبوتريكة في 2008

يرتبط شهر رمضان، بذكريات كروية مثيرة مع جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبو وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى في شهر الصوم، والتى كانت لها مذاق مختلف عما نشعر به اليوم نظرا لحضور الجماهير التى غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

وتوافق سجلات الساحرة المستديرة فى اليوم السابع من الشهر الكريم، مباراة منتخب مصر وزامبيا، والتى انتهت بهزيمة من العيار الثقيل بـ نتيجة 3 أهداف مقابل هدف، في بطولة الأمم الأفريقية 1996 بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وانتهى مشوار منتخب الفراعنة بقيادة الهولندي رود كرول آنذاك، فى دور الربع نهائي من بطولة أمم أفريقيا، بعد الخسارة بثلاثية قاسية على يد منتخب زامبيا في المباراة التي أقيمت فى شهر رمضان، يوم 27 يناير 1996 الموافق 7 رمضان.

وكان صاحب هدف منتخب مصر الأول المدافع سمير كمونة، سجلها من تسديدة صاروخية سكنت شباك الزامبيين، ولكن لم تكتمل المباراة لصالح المنتخب المصري وأمطر الزامبيين الشباك المصرية بثلاثية انتهت آمال الفراعنة فى البقاء بالبطولة الأفريقية.

وفى ذكرى كروية أخرى حدثت في السابع من شهر رمضان الموافق يوم الأحد من شهر سبتمبر عام 2008، والذي شهد تأهل الفراعنة إلى الدور الثاني من تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010، بعد فوزه خارج الديار على منتخب الكونغو الديمقراطية فى كينشاسا بهدف نظيف أحرزه الساحر محمد أبو تريكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً