اعلان

بيريز: الفرق الإنجليزية لم تدفع الشرط الجزائي لعدم المشاركة بدوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

علق فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة نادي ريال مدريد، على تجميد مشروع دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب الفرق.

وقال بيريز: أنا حزين بعض الشيء وخائب الأمل، عملنا على هذا المشروع لـ 3 أعوام، وكان يضم كل ما يمكننا فعله لمحاربة الوضع الاقتصادي في الكرة الإسبانية، وجاء ذلك وفقًا لحوار نشرته إذاعة كادينا سير الإسبانية.

وأوضح: الدوري الإسباني لن يُمس، لكن نظام دوري الأبطال عفا عليه الزمن ولا يصبح مشوقا إلا من دور الثمانية، كلنا سعداء أن فرق من دول مختلفة يقابلون بعضهم البعض، لكن في العام الماضي خسر الـ 12 فريقا المؤسسين 600 مليون يورو، لم نرد الاستعراض لكن أتت لنا فكرة إجراء مواجهات بين أقوى فرق أوروبا، بحيث لا تخسر الفرق الكبيرة الأموال متضامنة، هذه الأندية تملك مليار مشجع من أصل 4 مليار متابع لكرة القدم.

وأكد: لا أظن أن الإنجليز قد رحلوا، المشروع لم يتوقف لكنه معلق، حتى هذه اللحظة، لم يرحل أي من الفرق الـ 12 من دوري السوبر الأوروبي وبالتالي لم يدفعوا الشروط الجزائية في العقد.

وعن احتجاج جمهور تشيلسي قال بيريز: كانوا 40 فردًا، ويمكنني أن أقول من ذهب بهم إلى هناك، الذي حرك جمهور تشيلسي هو نفس الذي جعل قادش يرتدون قميص الإحماء المناهض للبطولة ضدنا اليوم.

وعلق على نقد المشروع بسبب الأندية الكبيرة قائلًا: الطويل يرتدي بدلة طويلة، والقصير يرتدي بدلة قصيرة، لا يمكن للكل ارتداء بدلة الرجل العظيم، هذه هي الحقيقة وما تقوله أرقام البث.

واتجه بيريز للحديث عن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، حين قال قبل مواجهة ريال مدريد على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا: إنه أمر غريب أن تلعب المباراة عليه فهذا ملعب للتدريبات.

وسخر بيريز من كلوب قائلًا: لا أعلم لماذا لم يحب كلوب ملعب ألفريدو دي ستيفانو لقد خسر هناك 3-1، تماما مثلما حدث في كييف، ويقصد بيريز ما حدث في كييف بفوز ريال مدريد على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

وعن تجديد تعاقد سيرجيو راموس قائد الفريق قال بيريز: أحب راموس كابني، ولكن تجديد عقده معتمد على وضع النادي، ربما سيتعين علينا بيع بنزينا بسبب الظروف الاقتصادية.

وعن مستقبل زيدان مع الفريق قال: لديه صبر كافِ، في المؤتمرات الصحفي يرتدي هذا الوجه، هو أسطورة، وسيرحل يومًا ما وإذا رحل فعليه أن يرحل كأسطورة، هو من سيقرر أو نحن من سنقرر (رحيله) لكنه لن يستيقظ ويقول إننا قررنا إقالته.

وشدد: لا أستطيع تخيل زيدان خارج ريال مدريد في الموسم المقبل، إذا كان هناك لاعبا لا يرغب في التواجد فيمكنه الرحيل، لكن في هذه اللحظة الجميع يرغب في الاستمرار.

وعن تجديد مودريتش أتم: مودريتش وقع بالفعل ووصلنا لاتفاق معه منذ وقت طويل. راموس ليس في نفس الوضعية الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً