اعلان

السعودية ملكة العرب وسوريا صاحبة أسوأ حظ قبل انطلاق القرعة.. أرقام كأس العرب

كأس العرب
كأس العرب

يستعد عشاق ومتابعو كرة القدم العربية اليوم، للقاء كبير وعودة بطولة غائبة منذ 9 سنوات، حيث تُقام اليوم قرعة كأس العرب 2021 بقطر، والتي ستنطلق في ديسمبر المُقبل.

وتعد نسخة قطر هي العاشرة في تاريخ البطولات العربية للمنتخبات، وهي النسخة الثانية التي يتم لعبها في قطر، والعاشرة التي يتم لعبها في المنطقة العربية بآسيا، حيث لم يسبق أن تم لعبها في أرض عربية أفريقية.

وبدأت أولى البطولات عام 1963 بلبنان وكان بطلها المنتخب التونسي، فيما كانت السعودية آخر المستضفين وتُوجت المغرب بالبطولة، فيما كانت لمنتخبي السعودية والكويت نصيب الأسد من الاستضافة، وحصل كل منهم على حق استضافة البطولة في مناسبتين، فيما تعد 2021 هي الثانية للمنتخب القطري.

وعن منتخب العراق فهو الأكثر تتويجًا بالبطولة في 4 مناسبات، وحصلت السعودية على البطولة مرتين، فيما تُوج ببطولة واحدة كلًا من مصر والمغرب وتونس.

وتأهل منتخب السعودية لنهائي البطولة في 4 مناسبات وحصل على جميع النهائيات، ويليه المنتخب السوري في 3 بطولات، ولم يحصل على أي بطولة، ويعد منتخبي الأردن والكويت الأكثر مشاركة في البطولة في 8 مناسبات.

فيما تُعد بطولة 2021 هي الأكبر في تاريخ المسابقة بـ 23 منتخب، وكانت بطولة 1998 التي أُقيمت في قطر أيضًا، هي صاحبة أكبر عدد من المنتخبات برصيد 12 منتخب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج