اعلان

كاف يعلن إجراءات سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

سحب قرعة دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية
سحب قرعة دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ' كاف'، بيانًا رسميًا، لإيضاح إجراءات سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، التي ستقام اليوم الجمعة، في مقر الكاف بالقاهرة فى الساعة الثالثة عصرًا.

ويسحب قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، مدير مسابقات الكاف سامسون أدامو ويعاونه أسطورة كوت ديفوار عبدولاي تراوري.

وجاء بيان الكاف كالتالي:

دوري أبطال أفريقيا:

سيتم استخدام ستة أوعية في عملية القرعة، يحتوى وعاء رقم 1 على جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها وهي: الأهلي و شباب بلوزداد وكايزر تشيفزو مولودية الجزائر.

وسيحتوي الوعاء 2 على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة A (سيمبا)، والوعاء 3 سيحتوي على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة B (ماميلودي صنداونز).

وسيحتوي الوعاء 4 على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة C (الوداد)، والوعاء 5 سيحتوي على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة D (الترجي) على أن يكون الوعاء 6 فارغاً.

وبعدها يتم اتخاذ الخطوات الآتية:

- اختر كرة من وعاء الوصيف (الوعاء 1) وأظهر اسم الفريق.

- اختر كرة واحدة من الأواني الأخرى (الأواني 2 ، 3 ، 4 ، 5) باستثناء الوعاء الذي ضم الفريق الذي لعب في نفس المجموعة مع الفريق الوصيف المختار في الخطوة 1 (لتجنب مواجهة فريقين من نفس المجموعة).

- فإذا اخترنا الوصيف (الثاني من المجموعة A) ، فإننا نأخذ كرة واحدة من الوعاء 3 ، وواحدة من الوعاء 4 والأخرى من الوعاء 5 ، ونستبعد الوعاء 2 (الذي يحتوي على كرات الأول من المجموعة A).

- يتم وضع الكرات التي تم التقاطها في الخطوة 2 في الوعاء الفارغ (الوعاء 6).

- يتم خلط الكرات الثلاث في الوعاء 6 قبل اختيار كرة واحدة لتحديد الفريق الذي سيواجه الوصيف الذي تم سحبه في الخطوة 1 في ربع النهائي 1.

- سيتم تكرار نفس العملية ثلاث مرات أخرى من أجل تحديد المباريات المتبقية (ربع النهائي 2 وربع النهائي 3 وربع النهائي 4) مع التخلص من وعاء الكرة المسحوبة في الخطوة 4.

وفقًا للوائح: سيلعب الوصيف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي على أرضه.

نصف النهائي:

سيحتوي وعاء واحد على جميع مباريات ربع النهائي على النحو التالي: QF1 - QF2 - QF3 - QF4

على أن يكون أول كرتين يتم سحبهما يواجهان بعضهما البعض في نصف النهائي الأول SF1.

سيلعب الفريق الذي تسحب كرته أولاً مباراة الذهاب على أرضه ، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفريق صاحب الكرة المسحوبة ثانيًا.

يلعب الفريقان صاحبا الكرتين الأخيرتين في نصف النهائي الثاني SF2. سيلعب الفريق الذي تسحب كرته أولاً مباراة الذهاب على أرضه ، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفريق صاحب لكرة المسحوبة ثانيًا.

المتأهلون لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هم:

- سيمبا (تنزانيا) - الأهلي (مصر) - ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا) - شباب بلوزداد (الجزائر) - الوداد (المغرب) - كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا) - الترجي (تونس) - مولودية الجزائر (الجزائر).

سحب قرعة كأس الكونفدرالية بالخطوات التالية:

الوعاء 1 سيحتوي على جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها وهى : أورلاندو بايرتس- القطن- الصفاقسي- بيراميدز.

سيحتوي الوعاء 2 على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة A (انيمبا).

الوعاء 3 سيحتوي على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة B (شبيبة القبائل).

سيحتوي الوعاء 4 على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة C (جاراف) والوعاء 5 سيحتوي على 3 كرات للفريق صاحب المركز الأول في المجموعة D (الرجاء) على أن يكون الوعاء 6 فارغاً.

وبعدها يتم اتخاذ الخطوات الآتية:

اختر كرة من وعاء الوصيف (الوعاء 1) وأظهر اسم الفريق.

اختر كرة واحدة من الأواني الأخرى (الأواني 2 ، 3 ، 4 ، 5) باستثناء الوعاء الذي ضم الفريق الذي لعب في نفس المجموعة مع الفريق الوصيف المختار في الخطوة 1 (لتجنب مواجهة فريقين من نفس المجموعة).

فإذا اخترنا الوصيف (الثاني من المجموعة A) ، فإننا نأخذ كرة واحدة من الوعاء 3 ، وواحدة من الوعاء 4 والأخرى من الوعاء 5 ، ونستبعد الوعاء 2 (الذي يحتوي على كرات الأول من المجموعة A).

يتم وضع الكرات التي تم التقاطها في الخطوة 2 في الوعاء الفارغ (الوعاء 6).

قم بخلط الكرات الثلاث في الوعاء 6 قبل اختيار كرة واحدة لتحديد الفريق الذي سيواجه الوصيف الذي تم سحبه في الخطوة 1 في ربع النهائي 1.

سيتم تكرار نفس العملية ثلاث مرات أخرى من أجل تحديد المباريات المتبقية (ربع النهائي 2 وربع النهائي 3 وربع النهائي 4) مع التخلص من وعاء الكرة المسحوبة في الخطوة 4.

وفقًا للوائح: سيلعب الوصيف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي على أرضه.

نصف النهائي:

سيحتوي وعاء واحد على جميع مباريات ربع النهائي على النحو التالي: QF1 - QF2 - QF3 - QF4

أول كرتين يتم سحبهما يواجهان بعضهما البعض في نصف النهائي الأول SF1. سيلعب الفريق الذي تسحب كرته أولاً مباراة الذهاب على أرضه ، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفريق صاحب لكرة المسحوبة ثانيًا.

يلعب الفريقان صاحبا الكرتين الأخيرتين في نصف النهائي الثاني SF2. سيلعب الفريق الذي تسحب كرته أولاً مباراة الذهاب على أرضه ، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفريق صاحب لكرة المسحوبة ثانيًا.

المتأهلون لربع نهائي الكونفدرالية هم:

- انيمبا (نيجيريا) - أورلاندو بايرتس (جنوب أفريقيا) - شبيبة القبائل (الجزائر)- القطن (الكاميرون) - جاراف (السنغال) - الصفاقسي (تونس) - ­الرجاء (المغرب) - بيراميدز (مصر).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً