اعلان
اعلان

ذكريات رمضان (19).. رونالدينيهو "يثأر" لبرشلونة من إي سي ميلان

رونالدينيهو أمام ميلان
رونالدينيهو أمام ميلان

يرتبط شهر رمضان المبارك، بذكريات كروية مثيرة مع جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبو وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى في شهر الصوم، والتي كانت لها مذاق مختلف عما نشعر به اليوم نظرًا لحضور الجماهير التي غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

ويرتبط الـ19 من شهر رمضان بمباراة خالدة بأذهان عشاق برشلونة ورونالدينهو لاعب البرسا السابق، عندما واجه الفريق الكتالوني فريق إي سي ميلان بالجولة الـ4 من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب 'كامب نو'، في يوم 2 نوفمبر من عام 2004.

ودخل الميلان المباراة وهو متصدرًا المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، وبفارق 3 نقاط عن برشلونة، كما كان حاصدًا للقب 'ذات الأذنين' عام 2003، كما ضم الفريق الإيطالي العديد من النجوم وقتها مثل اولو مالديني وأليساندرو نيستا والحارس البرازيلي ديدا ومواطنيه كافو وكاكا إلى جانب جينارو جاتوزو وأندريا بيرلو وشيفتشينكو.

فيما دخل برشلونة بمجموعة من النجوم وكان على رأسهم البرازيلي رونالدينهو، والكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو والفرنسي لودفيك جولي والسويدي هنريك لارسون.

وتقدم الميلان بأول أهداف اللقاء، في الدقيقة الـ17 عبر أندريه شيفتشينكو، ليبدأ الروسينيري المعاناة طوال 70 دقيقة من عمر المباراة.

لم ينتظر برشلونة كثيرًا حتى سجل التعادل في الدقيقة 37 عبر الكاميروني صامويل إيتو، حتى تنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

إنيستا أمام ميلان

لم يظهر ميلان بالشوط الثاني، حيث اعتبره البعض شوطًا من طرف واحد وهو الفريق الكتالوني، حيث بدأ برشلونة في شن الهجمات المتتالية والتي لا تهدأ على مرمى ديدا، وكانت تسديدات ديكو وتشافي مصدرًا للرعب في قلوب جميع مشجعي الميلان.

وفي الدقيقة 89 من المباراة، أنفجر الكامب نو بعد تسجيل رونالدينهو لهدف الفوز في الدقيقة 88 بعد مراوغة ممتازة لنيستا على حدود منطقة الجواء، ليطلق الساحر البرازيلي قذيفة عرفت طريقها للمقص الأيمن لديدا، لينتصر البرسا بنتيجة 2-1، ويثأر من هزيمة الذهاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل