اعلان
اعلان

حكاوى رمضانية (20).. مختار مختار: فطرت بدرى ساعة فى معسكر بألمانيا

 مختار مختار
مختار مختار

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أو ما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح «أهل مصر» خزينة ذكريات مختار مختار، المدير الفنى السابق لفريق الإنتاج الحربى، التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

 مختار مختار

وقال مختار مختار في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر':' بانه عندما كان لاعبا بالنادى الأهلى، سافر مع الفريق لإقامة معسكر فى ألمانيا، وكان وقتها فى أواخر شهر رمضان، واتجوا إلى هناك من مصر وقت الظهر'.

وأضاف:'بأنهم وصلوا إلى ألمانيا واستقالوا أتوبيس إلى المدينة التى يقيموا بها المعسكر، وما أن وصلوا لمكان المعسكر كان أخر النهار، ولم يكن احد هناك لسؤاله عن موعد آذان المغرب هل آذن أو لا'

وتابع مختار مختار:' بأننا كنا مسافرين صائمين حينها والوقت أمامنا أن الليل قد حل، ولذلك اجتهدنا وفطرنا، مشيرا أن المفاجأة كانت اليوم التالى الذي كان الجو نهار و أحسن بكثير عن يوم وصولنا المعسكر'

 مختار مختار

وأشار:' بأن الساعة التى فطرنا بها يوم الوصول كانت وقت نهار والشمس مشرقة فى اليوم الذي تلاه، وفطرنا وقتها بعد بساعة أو ساعة إلا ربع فرق عن اليوم الأول، ولكننا كنا معذورين لعدم معرفتنا بتوقيت المغرب هناك'.

وواصل مختار مختار مواقفه مع رمضان قائلا:' كنا نلعب مباراة نهائى كأس أفريقيا، ويقام اللقاء فى جنوب أفريقيا بالعاصمة، وكان اللاعبين صائمين والمباراة مهمة جدا ووقتها كان قبل موعد الإفطار مابين العصر والمغرب، فالموقف كان صعب جدا مع أهمية وحساسية المباراة وقتها'.

وأردف:' بأنه كان المدرب الثانى مع البرتغالى مانويل جوزيه وكانت أول سنة يعمل فيها معه، وكان الموقف بالنسبة له صعب لان بعض الأشخاص المتواجدين معنا 'عشمنين فيا' أنى أطالب اللاعبين بالإفطار'.

وأوضح:' أن الأمر كان فى منتهى الصعوبة بأن اطلب من اللاعبين الافطار من أجل المباراة، وكنت رافض أن أحدثهم فى أمر كهذا، وكان معنا لاعبين على قدر كبير من الوعى وليس من السهل أن يفطروا، وحتى لو فطروا لا يجب أن أبلغهم بهذا'.

وواصل:' الحمد لله بأن معظم اللاعبين صاموا والتزموا، بل وأدوا أفضل مباريتهم يمكن فى حياتهم كلها، وكان توفيق من ربنا كبير ومعنا هذا اليوم وخرجنا من اللقاء متعادلين بهدف لكل فريق، وفوزنا فى مباراة العودة وتوجنا باللقب '

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً