اعلان

مدفع رمضان (20) .. حسني عبد ربه قائد قاعدة الصواريخ في الإسماعيلي

حسني عبدربه
حسني عبدربه

نمتلك جميعا ذكريات طيبة ومواقف لا تنسى في شهر رمضان، وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم، لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان'، وسيكون نجمنا حسني عبدربه لاعب الإسماعيلي السابق، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

حسني عبدربه

بدأ مسيرته الكروية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي عام 2002 ثم انتقل إلى ستراسبورج الفرنسي عام 2005 قبل أن يعود للدراويش مرة أخرى عام 2007.

لينتقل بعدها إلي صفوف نادي أهلي دبي الإماراتي عام 2008، لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة،ثم عاد مرة أخرى للإسماعيلي، ومنه إلى اتحاد جدة السعودي عام 2012 والنصر السعودي الذي استمر معه حتى 2013.

حسني عبدربه

واستمر حسني عبدربه مع صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلى، من موسم 2013 حتي موسم 2019، حتي أعلن اعتزاله كرة القدم.

وكان تم اختيار حسني عبدربه، كأفضل لاعب في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم خلال موسم 2007.

حسني عبدربه

وبدأ القيصر مسيرته الدولية حين شارك مع المنتخب المصري تحت 20 عام في كأس العالم للشباب و التي أقيمت بالإمارات، ونجح في حصد لقب كأس أمم أفريقيا عام 2003، مع منتخب مصر للشباب.

كما نجح حسني عبدربه في إحراز لقبي كأس أمم أفريقيا 2008/2010 , حيث أختير كأفضل لاعب للبطولة في نسخة 2008.

وتعتبر جماهير نادي الإسماعيلي القيصر حسني عبدربه، آخر عنقود الموهوبين في الدورايش، كما أنه إنضم إلي كتيبة أساطير النادي أبناء السمسمية أمثال رضا وعلي أبو جريشة ومحمد حازم وبشير عبد الصمد، وأحمد العجوز وحمزة الجمل، ومحمد صلاح أبو جريشة.

ويحتل حسني عبدربه المركز الخامس من حيث السجل التهديفي بواقع 54 هدفًا ليكون خلف كلا من محمد صلاح أبو جربيشة ، وعلي أبو جريشة وشحتة وأسامة خليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)