اعلان
اعلان

محمود طاهر يشعل انتخابات الجبلاية بدعم من أبو ريدة وساويرس

محمود طاهر
محمود طاهر

يبدو أن رياح التغير قد أتت إلى أروقة اتحاد الكرة وأن الكرة المصرية ستشهد عهدا جديدا، فيما يتعلق برئاسة الجبلاية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما قرر محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي السابق، خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة خاصة بعد خروج المهندس هاني أبوريدة بناء على رغبته المعلنة خلال الفترة الماضية.

وعلم "أهل مصر" أن محمود طاهر يفكر حاليا في ضم عدد من الوجوه الرياضية لخوض الانتخابات المقبلة، مدعومًا من بعض رجال الأعمال على رأسهم نجيب ساويرس، وأن طاهر بدأ التجهيز لقائمته التي يخوض بها الانتخابات والتي تضم مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي في منصب النائب.

ويمثل مقعد النائب أزمة بالنسبة لمحمود طاهر، خاصة مع إعلان محمود الشامي عضو اتحاد الكرة السابق، ترشحه كنائب في الانتخابات أيضا وكذلك مجدي عبد الغني وترجع الأزمة إلى قوة الشامي وعبد الغني داخل الجمعية العمومية للاتحاد، الأمر الذي يجعل فرص نجاحهما أكبر من مصطفى مراد فهمي.

ويحظى محمود طاهر بدعم هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الأفريقي والدولي، والذي عقد معه أكثر من جلسة خلال الفترة الماضية، للترتيب لخوض الانتخابات.

ويرغب أبو ريدة في إجراء الانتخابات بشكل توافقي، مثلما حدث في الكاف مؤخرا، بحيث يتفق أعضاء الجمعية العمومية على مرشحين بعينهم ويتم انتخابهم.

وحددت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة 20 أغسطس المقبل موعداً مبدئياً لعقد انتخابات الجبلاية لاختيار مجلس جديد لقيادة الكرة المصرية فى المرحلة المقبلة، وتنص لائحة اتحاد الكرة على إقامة انتخابات الجبلاية عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية المقبلة والتى تقام فى طوكيو خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين، وتكون الانتخابات على صفيح ساخن بعد أن تأكد دخول أكثر من عضو من الحرس القديم ومنهم: "كرم كردي، حمادة المصري، مجدي المتناوي، محمود الشامي، خالد لطيف، مجدي عبد الغني"، بالإضافة إلى جمال علام الذي يدرس الدخول كرئيس للاتحاد.

فيما ستكون الوجوه الجديدة والتي مازال يفكر البعض منها في الترشح من عدمه ومنهم أحمد حسن، أحمد بلال، جمال الغندور، عامر حسين، خالد بيومي وسماح عمار، وسنجد الكثير من الوجوه التي ستنافس بقوة لدخول الجبلاية.

فهل سيكون لأعضاء الاتحاد السابقين الكلمة الأخيرة، أم ستكون المنافسة قوية لدخول أسماء كبيرة ووجوه جديدة؟، ويفكر بعض اللاعبين القدامى في الترشح واستغلال أسمائهم الكبيرة في الدخول للجبلاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024