المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"

أهل مصر
تشيلسي وريال مدريد
تشيلسي وريال مدريد

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزًا مهمًا على حساب نظيره ريال مدريد بنتيجة 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويضرب البلوز، موعدًا مع مانشستر سيتي، في نهائي إنجليزي خالص بدوري أبطال أوروبا في إسطنبول، يوم الـ29 من شهر مايو الجاري.

وسيطر القلق على أرض ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز في أول ربع ساعة، فكان الفريقين في مرحلة "جس النبض" دون وجود اي خطور على كلا المرميين، في محاولة عدم استقبال أي هدف من كل فريق.

وحاول مايسون ماونت لاعب وسط تشيلسي في هز شباك ريال مدريد في الدقيقة 12، بعد أن مر من الناحية اليسرى وسددها ليتصدى لها كورتوا حارس الريال ببراعة.

وفي الدقيقة 16، سدد لوكا مودريتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في منتصف مرمى ميندي حارس مرمى البلوز.

وفي الدقيقة 17، ألغي حكم المباراة هدفًا لتشيلسي، بعد أن تلقى فيرنر تمريرة من جهة اليسار وضعها في المرمى، لكن كان وضع التسلل.

وفي الدقيقة 27، قص فيرنر شريط أهداف المباراة، بعد أن سدد هافيرتز الكرة ارتطمت بالعارضة، لترتد للألماني الذي وضعها في المرمى.

وحاول ريال مدريد تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 35، بعد أن رفع فيرلاند ميندي ظهير ريال مدريد عرضية متقنة على رأس كريم بنزيما، لكن تصدى لها حارس البلوز ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، هدد هافيرتز مرمى كوروتوا بعد رأسية رائعة لكن أرتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وأهدر مايسون ماونت إنفراد تام بتيبو كوروتوا، في الدقيقة 53 من عمر المباراة، ليسددها أعلى المرمى الحارس البلجيكي.

وفي الدقيقة 60، تصدى كورتوا ببراعة لإنفراد تام من كاي هافيرتز، والذي سددها بأفدام الحارس البلجيكي.

وفي الدقيقة 65 حاول هازارد من تسجيل التعادل للريال، بعد أن سدد الكرة من ناحية اليمين، لكن تصدى لها ميندي ببراعة، ويرد تشيلسي في نفس الدقيقة بهجمة مرتدة قوية بعد أن أنفرد فيرنر بكورتوا حارس الريال، لكن فضل تمريرها لنجولو كانتي والذي سددهل في أقدام البلجيكي.

وفي الدقيقة 83، سجل ماونت الهدف الثاني بعد أن مرر فيرنر له الكرة من ناحية اليمين ليحولها الإنجليزي لمرمى ريال مدريد، ويطلق رصاصة الرحمة بقلب زيدان المدير الفني للملكي، ملعنًا صعود فريقه لنهائية دوري أبطال أوروبا.

وبدأ تشيلسي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ميندي.

خط الدفاع: كريستنسن، تياجو سيلفا، روديجر، أزبيليكويتا، بن تشيلويل.

خط الوسط: جورجينيو، كانتي، ماونت.

خط الهجوم: هافيرتز، فيرنر.

وعلى الصعيد الأخر بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ميندي، راموس، ميليتاو، ناتشو.

خط الوسط: كاسيميرو، كروس، مودريتش.

خط الهجوم: هازارد، بنزيما، فينيسيوس.