اعلان
اعلان

كأس العرب 2021.. فرصة جديدة لـ لم شمل الرياضة العربية

كاس العرب
كاس العرب

أطلت علينا بطولة كأس العرب 2021، من جديد بعد غياب فترة طويلة دام ل 9 سنوات متتالية، لتزين من جديد الساحرة المستديرة بالوطن العربي، وتنعش العلاقات الرياضية العربية، وتُشعل المنافسة بين المنتخبات العربية، لاكتساب ونقل الخبرات بينهم.

وتستضيف قطرفاعليات البطولة في الفترة من 1 إلى18 شهر ديسمبر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ومن المقرر أن يقام كأس العرب على 7 ملاعب من أصل 8 ملاعب ستستضيف مونديال 2022، على إستاد البيت في الخور، وإستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة على إستاد رادس وأبوعبود والتمامة، وفي الريان على إستاد المدينة التعليمية وريان وخليفة الدولي.

وتشارك في النسخة الجديدة 23 منتخب عربي، على أن يتأهل المنتخبات العشرة صاحبة الترتيب الأعلى في التصنيف مباشرة للبطولة ومن بينهم تونس - الجزائر- المغرب – مصر- قطر – السعودية –العراق –الإمارات – سوريا- عمان، فيما يخوض الباقي تصفيات يتأهل 6 منها لدور المجموعات.

وقبل انطلاق الحدث العربي الأكبر الفترة المقبلة، يعد منتخب الأردن والكويت الأكثر ظهورًا في المسابقة، حيث شاركوا 8 مرات، فيما تعد منتخبات موريتانيا وعمان والإمارات الأقل ظهورًا، كما ستشهد النسخة الحالية من البطولة ظهور 3 منتخبات لأول مرة وهم جزر القمر والصومال وجيبوتي.

ويدخل منتخب الفراعنة بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق، البطولة بدوافع قوية وحماس شديد للتتويج بها، علاوة على أنها بروفة أخيرة للفراعنة قبل تصفيات مونديال 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً