اعلان

حكاوي رمضانية (23).. ماهر همام يستعيد ذكريات الفانوس والكرة الشراب في شهر الصيام

ماهر همام
ماهر همام

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أو ما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح «أهل مصر» خزينة ذكريات ماهر همام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق.

واستعاد ماهر همام نجم النادي الأهلي السابق، ذكرياته الجميلة مع شهر رمضان المبارك، معددًا أبرزها خلال حياته بداية من حي العباسية حيث نشأته والدورات الرمضانية.

وقال همام في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" :" حي العباسية مشهور بالكرة الشراب في السبعينات، تملأه الملاعب التي تجرى بها الدورات الرمضانية قبل وبعد الإفطار".

وتابع:"الدورة الرمضانية باسم الكابتن محمد الجندي كانت تقام في الـ15 يوم الأولي من الشهر، بحضور نجم كل يوم أمثال عمر النور، و علي أبو جريشة، وطه بصري، وفاروق جعفر، وحسن شحاتة، سمير محمد علي، وعصام عبد المنعم ،ومحمود الخطيب".

واستكمل:" حينها كنت أشارك مع منتخب مصر وكنت أصغر لاعب يشارك في الدورة، وفي النصف الأخر من رمضان كانت دورة باسم الكابتن عبد الكريم صقر.

وأضاف:"بالنسبة لذكريات الطفولة في رمضان، كنا كأطفال نجمع قرش صاغ من كل واحد لنتمكن من شراء زينة رمضان، ووالدي كان يشتري لي الفانوس الصاج أبو شمعة أنا و أخواتي الخمسة".

وأوضح:"كان هناك فانوس كبير يزين منتصف الشارع، ونتجمع مع أطفال الشارع نلعب بالفوانيس، وكنت احب لعب الكرة الشراب بعد صلاة التراويح".

وأشار همام:" كنا نخوض المباريات في نهار رمضان وحينها المدير الفني للأهلي كان المجري هيديكوتي ويرفض أن نخوص المباريات ونحن صائمين ويجبرنا على الإفطار، ولكن كان لدي حيلة مع مختار مختار وربيع ياسين ومحمد عامر لنستكمل الصيام، نقعد على الفطار ولكن دون أن نتناوله".

وأتم :" خوضنا مباراة مع كانون ياوندي الكاميرون في البطولة الإفريقية في نهار رمضان وكنا صائمين، وخسرنا بهدف نظيف ولكن بفضل الفوز في مواجهة الذهاب بخمسة أهداف تأهلنا للدور التالي ".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل